أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مسرحية "وِش أخبارك": فخورون بأن تكون المسرحية بطاقم عمل سعودي بالكامل

أقام "موسم الرياض" مؤتمرًا صحفيًّا لمسرحية "وِش أخبارك" التي يقدّمها نخبة من نجوم الدراما السعودية الشباب، واستضاف المؤتمر النجوم المشاركين، وتحدث الأستاذ أحمد عرفة، مدير عام التواصل والحملات التسويقية في هيئة الترفيه، قائلاً إن العروض المسرحية هادفة، موضحًا أن الأستاذ تركي آل الشيخ يُعدّ من أكبر الداعمين للفن والفنانين السعوديين، ولهذا السبب تُعرَض المسرحية في "موسم الرياض".


وأهداف المسرحية التي تتبناها هيئة الترفيه، نشر المزيد من الانفتاح والتطور الحضاري وتطوير ودعم الفن والفنانين، لا سيَّما تسمية المسرح العربي في البوليفارد باسم الراحل بكر الشدي، وقدمت الهيئة مجموعة من المسرحيات العربية والخليجية بالموسم.


وتحدث الفنان فايز المالكي في المؤتمر الصحفي، بأنه للمرة الأولى يحظى بهذا الاستقبال الحافل الراقي من خلال التجربة المسرحية، شاكرًا القيادة الرشيدة والأستاذ تركي آل الشيخ على "موسم الرياض".


وعبَّر فايز المالكي عن سعادته وفخره بالمشاركة في الموسم، عن طريق المسرحية، وأكد أن مسرحية "وِش أخبارك" هي أول مسرحية يشارك بها طاقم سعودي 100% مع وجود عنصر نسائي سعودي أيضًا، وأشار إلى أن هذا ليس تقليلاً من شأن المسرحيات الأخرى، ولكن للإشادة بالكادر السعودي.


وأوضح أن البروفات تجري على قدم وساق، وسيكون العرض الأول للمسرحية غدًا، مشيرًا إلى أنه يتمنى التوفيق في هذا العرض.


كما صرّح مخرج المسرحية خالد الباز، بأن المسرح في الماضي كان يستلزم وجود نجم يقدم عرضه، ولكن اليوم اختلفت الأوضاع، وأُتِيحَت الفرصة للمسرحيات على أرض الواقع، ورأينا التنوُّع في العروض المسرحية بالموسم، وكل هذه الخطوات تسببت في خدمة الحِراك الثقافي والفني بوجه عام.


وأضاف أن العمل المسرحي كائنٌ حيّ يتفاعل مع العالم، ويجب أن يُخدَم بالاستمرارية والتطوير في المساحات المتاحة للعروض، موضحًا أن روح العمل الجماعي تصنع الفارق بالمسرحية التي نأمل أن تُرضِي جميع الأذواق، ونوَّه بأن المسرحية تحمل رسالة وطنية سامية، لا سيَّما أنها مِنبر ثقافي واجتماعي للمجتمع.


كما أعربت الممثلة إلهام علي عن سعادتها الكبيرة بمشاركتها في مسرحية بالموسم، وتطرَّقت لبدايتها المسرحية التي كانت عن طريق مملكة البحرين ودولة الكويت، ونوَّهت بأن هذه فرصة ثمينة؛ أن تقف أمام العالم كممثلة سعودية، وأشارت إلى أنها -كفنانة سعودية- تظهر للفن الخليجي والعربي، بمثابة الحلم الذي تحقق، لا سيَّما أنها تلقت الفن عن طريق المسرح الخليجي، وشكرت إلهام علي الأستاذ تركي آل الشيخ؛ لإتاحة هذه الفرصة لتقديم نفسها وزملائها مجددًا عن طريق المسرح، للمشاركة في عمل يليق بموسم الرياض بأفضل صورة.


وشارك في المؤتمر الممثل خالد صقر، الذي قال إنه يتمنى أن يُرضي العرض المسرحي الذائقة الفنية والثقافية للجمهور، حيث إن المسرحية تحمل رسالة مجتمعية في الثقافة والفن.


واتفق فريق العمل المسرحي أن المسرح مِرآة المجتمع؛ حيث تعكس المسرحية واقعَ المجتمع السعودي بقالب هادف وكوميدي، يحمل رسائل جميلة تصل بطريقة غير مباشرة للحاضرين، وأسلوب مناسب للجميع.


وفي إجابة لسؤال "سيدتي" حول أهمية المسرح للحياة الثقافية والاجتماعية، لا سيَّما أنها المسرحية السعودية الوحيدة التي تُعرض على مسرح الراحل بكر الشدي في "موسم الرياض"، تحدث فايز المالكي حول أهمية المسرح السعودي، شاكرًا هيئة الترفيه على هذا المجهود؛ لأنها جعلت للمسرح قيمة حقيقية، إذ كان المسرح في الماضي يعتمد على المجاملات باجتهادات فردية، إلا أن الوضع الآن تغير للأفضل، وباحترافية كبيرة وتنظيم مميز، وفق أجندة اجتماعية وثقافية.


وأكد المالكي أنه قدَّم ما يقرب من 21 مسرحية في مسيرته الفنية، وأضاف أن وجود الممثلين والنجوم على خشبة مسارح الرياض، خلق حالة من البهجة والرسالة الفنية لرُوَّاد المسرح السعودي.


وأكدت إلهام علي -حول أهمية العنصر النسائي على المسرح في "موسم الرياض"- أنها مرَّت بعدة تجارب مسرحية، وعندما وصلها الأمر من فايز المالكي تخوَّفت قليلًا؛ حيث إن مسرحياتها السابقة بالكويت كانت ناضجة نوعًا ما، وسألت في البداية عن المساحة التي ستُتاح لها في العرض، مؤكدة أنها قدمت أكثر من عرض مسرحي بالسعودية تحديدًا، لتشعر أنها فعلاً واجهت الدعم والمساندة، وأنها -حاليًا- في بيتها، وأنها إن كانت تملك جزءًا من الفن، فالأولَى إقامته للمسرحيات في مواسم السعودية.
يُشار إلى أن مسرحية "وِش أخبارك" ستُعرض على مسرح الراحل بكر الشدي في البوليفارد، ويشارك بها نجم المسرح فايز المالكي وإلهام علي وحمد المزيني ومحمد علي وخالد صقر وفهد العصفور وعبد العزيز الأحمد، بمشاركة الفنانين زايد الصالح وإبراهيم السلطان وسلطان خليفة، من تأليف محمد الفهادي، وإخراج خالد الباز، وتُعرض على مدى أربعة أيام في الساعة التاسعة مساء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X