أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الفعاليات العالمية في موسم الدرعية

ويستعد مسرح هذا العام لاستضافة حفلتين عالميتين، تعقبان سباقَي "فورمولا إي" في 22 و23 نوفمبر
سيشهد مجموعة من الفعاليات الموسيقية والترفيهية العالمية

يشتمل موسم الدرعية على فعاليات متنوعة، حيث سيشهد مجموعة من الفعاليات الموسيقية والترفيهية العالمية، إضافة إلى المطاعم والماركات العالمية.



- سباق فورمولا إي الدرعيّة:



يعود مجدّدًا إلى المملكة في موسمه السادس، في جولتين متتاليتين يومي 22 و23 نوفمبر لعام 2019م، بإثارة أكبر بعد انضمام سيارات "بورشه" و"مرسيدس" للمرة الأوّلى، وهو ما سيزيد من عدد السيارات المشاركة.

ويُعد السباق انطلاقًا لموسم الدرعية، الذي يستمر شهرًا، ويمزج بين الأحداث الرياضية العالمية، مثل سباق "فورمولا إي"، ونزال الدرعية التاريخي على لقب بطولة الملاكمة للوزن الثقيل، وكأس الدرعية للتنس، ومهرجان الدرعية للفروسية، والحفلات الموسيقية والأنشطة الثقافية والترفيهية، إضافة إلى توفير تجربة تسوق خاصة من أشهر وأرقى العلامات التجارية، وتقديم أشهى المأكولات من أفخم المطاعم في منطقة البجيري، كذلك ستوفر هيئة تطوير بوابة الدرعية جولات سياحية في منطقة الطريف، في حين تستمتع العائلات بأجمل الأوقات في واحة الدرعية.



- نزال الدرعية التاريخي:



وهو الأول من نوعه في السعودية، وهو نزال ثأري تاريخي على بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة، ويقام يوم 7 ديسمبر في ميدان الدرعية بين حامل الألقاب الأربعة WBA، وIBF، وWBO، وIBO المكسيكي "آندي رويز" والملقب بالـ"مدمِّر"، وحامل ذهبيّة أولمبياد لندن 2012 البريطاني "آنتوني جوشوا".



- كأس الدرعيّة للتنس:



تُعد أول بطولة تنس دوليّة تستضيفها المملكة من 12 وحتى 14 ديسمبر في ميدان الدرعية، ويتنافس فيه ثمانية من أفضل لاعبي التنس في العالم؛ من أجل الفوز بالكأس بنظام خروج المغلوب، حيث تم تأكيد حضور الروسي دانييل ميدفيديف، والبلجيكي ديفيد جوفين، والفرنسي لوكاس بويل، والإيطالي فابيو فوجيني، وسيتم إعلان أسماء النجوم الآخرين لاحقًا.

وتُلعب المباريات على ملاعب مكشوفة، بُنيت بشكل خاص لهذه البطولة في منطقة الدرعية التاريخية.



- مهرجان الدرعيّة للفروسية:



ستشهد الدورة الثانية من المهرجان حضور أفضل الفرسان إلى منطقة الدرعية التاريخية، خلال عطلتَين متتاليتين من عطلات نهاية الأسبوع، في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر، ومن 19 إلى 21 ديسمبر، الساعة 09:00 صباحًا إلى 08:00 مساءً، في مركز الدهامي للفروسية بالدرعية، وسيتنافس خلال الحدث فرسان سعوديون وعرب وأجانب في الفروسية وقفز الحواجز، في أجواء تراثية وتاريخية، ووفق أعلى المستويات العالمية.

وفي خطوة تاريخية لهذا الحدث والاتحاد الدولي للفروسية والسعودية، ستنافس النساء جنبًا إلى جنب مع الرجال؛ بوصفهن جزءًا من الفريق الرسمي داخل وخارج المضمار، وستُحسب النقاط خلال المهرجان للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، في فرصة استثنائية للمتسابقين العالميين.

- حفلات موسيقية عالمية: حيث سيكون عشاق الموسيقى على موعدٍ مع أكبر الحفلات في تاريخ السعودية، وقضاء يومين من المتعة والتشويق خلال سباق "فورمولا إي الدرعية"؛ إذ تتخلل الحدثَ الرياضي البارز حفلاتٌ موسيقية ضخمة، يحييها أهم الفنانين في العالم.

وتتيح تذاكر سباق "فورمولا إي الدرعية" للجماهير إمكانية حضور الحفلات الموسيقية المصاحبة للسباق ضمن مهرجان الدرعية الموسيقي، ويمكن الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي لموسم الدرعية: www.diriyahseason.sa.

وكان العام الماضي قد شهد إقامة حفلات موسيقية ضخمة بمشاركة أبرز نجوم الموسيقى العالميين والعرب، مثل ديفيد جويتا، فرقة ون ريببليك، فرقة ذا بلاك آيد بيز، عمرو دياب، إنريكي أجليسياس، وجيسون ديرولو، الذين أشعلوا حماس الجماهير. وتوافد نحو 40 ألف مشجع على حلبة الدرعية لحضور الحفلات المذهلة التي أعقبت سباق "فورمولا إي"، ويستعد مسرح هذا العام لاستضافة حفلتين عالميتين، تعقبان سباقَي "فورمولا إي" في 22 و23 نوفمبر.

- وكانت هيئة تطوير بوابة الدرعية قد حضَّرت لتدشين مشروع "بوابة الدرعية" عبر احتفاليةٍ تاريخيةٍ، لكن تأجَّل افتتاح المشروع الرائد، الذي كان مقرَّرًا الثلاثاء 19 نوفمبر، إلى يوم الأربعاء 20 نوفمبر؛ بسبب سوء الأحوال الجوية في مدينة الرياض، ويهدف المشروع الجديد إلى تحويل الدرعية لوجهة سياحية عالمية تركِّز على الثقافة والتراث.

وكما ذكرنا سابقًا، سيشهد موسم الدرعيّة تنظيم مجموعة من الفعاليات الموسيقيّة والترفيهيّة التي تمزج بين الموسيقى العالمية والفنون، وكذلك استضافة أبرز المطاعم والماركات العالمية، كما سيكون حي الطريف مزارًا سياحيًّا للزوّار والسياح في قلب الدرعية، التي قادت هيئة تطوير بوابة الدرعية رحلة تحويلها إلى وجهة سياحيّة فاخرة، مع الحفاظ على الهويّة الثقافيّة المميزة لها، وسيتمُّ إعلان كل الفعاليات الترفيهية العالمية التي سترافق الفعاليات الرياضية في وقت لاحق.

ويُعد موسم الدرعية أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ 11 التي أُطلقت على مستوى المملكة ابتداءً من هذا العام، وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

وتصل مدة المهرجان الذي يقام في مدينة الدرعية إلى نحو شهر، بدءًا من 22 نوفمبر حتى 21 ديسمبر، ويتضمن فعاليات رياضية وترفيهية وثقافية.

وتم توفير تذاكر "موسم الدرعية" للسادة الضيوف والزوار وسياح الخارج عبر الرابط التالي: www.diriyahseason.com ، حيث بدأ طرح تذاكر الفورمولا إي يوم 6 أكتوبر، وتذاكر نزال الدرعية التاريخي يوم 13 أكتوبر، وتذاكر كأس الدرعية للتنس يوم 20 أكتوبر، فيما سيتم الإعلان عن تذاكر الفعاليات الأخرى وباقات تذاكر الموسم قريبًا، كما يُمكن للسياح من خارج المملكة الحصول على التأشيرة السياحيّة عبر الرابط التالي: www.visitsaudi.com

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X