أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وكالة الإمارات للفضاء تنظم منتدى «المرأة في الفضاء»

نظمت وكالة الإمارات للفضاء منتدى «المرأة في الفضاء» على هامش معرض دبي للطيران 2019، وشهد حضور مجموعة متميزة من الخبراء وصناع القرار في قطاع الفضاء العالمي الذين ناقشوا أهمية مشاركة المرأة وبناء القدرات واستغلال التقنيات المتقدمة في تطوير قطاع الفضاء.

وتضمّن المنتدى عدداً من الجلسات الحوارية التي حضرها نخبة من المتحدثين من وكالة الإمارات للفضاء، وفي مقدمتهم الدكتور أحمد عبدالله بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة الوكالة، والدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة، وناصر الراشدي مدير إدارة السياسات والتشريعات الفضائية، والدكتورة فاطمة يحيى العيدروس أخصائية علوم الفضاء، وهيام البلوشي مهندسة تصميم.

يشار إلى أن معرض دبي للطيران الذي انطلق عام 1986 يعتبر من أكبر وأهم الفعاليات العالمية في قطاع الطيران والفضاء، فهو يقدم منصةً عالمية المستوى تسلط الضوء على آخر وأهم الابتكارات في قطاعات الطيران العسكرية والعامة والتجارية. ومن المنتظر أن تكون دورة عام 2019 من المعرض الأكبر على الإطلاق بمشاركة 1300 جهة عرض و165 طائرة وبحضور مجموعة كبيرة من وسائل الإعلام العالمية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X