أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

البابا فرانسيس يدعو 1500 فقير ومشرد إلى مأدبة غداء في الفاتيكان

خلال احتفال الكنيسة الكاثوليكية باليوم العالمي للفقراء
تناول طعامه برفقة الفقراء والمشردين
من مأدبة الغداء التي أقامها البابا فرانسيس
بمساعدة عشرات المتطوعين
البابا فرانسيس
دعوة 1500 مشرد وفقير إلى مأدبة غداء
البابا فرانسيس من الحدث

مبادرة كريمة انتشرت أخبارها بشكل واسع على مختلف وسائل الإعلام العالمية، قام بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، باستضافة 1500 شخص من المشردين والفقراء على مأدبة غداء ضخمة، وذلك خلال احتفال الكنيسة الكاثوليكية باليوم العالمي للفقراء. بمبادرة لقيت إشادات واسعة وكبيرة من الكثيرين حول العالم. وذلك وفقاً لما نشرته وكالة رويترز الإخبارية.


وأضافت رويترز بنسختها الناطقة بالعربية، أن قائمة الطعام التي تم دعوة الفقراء والمشردين إليها، كانت تضم العديد من الأطباق المنوعة والشهية، مثل اللازانيا والدجاج بكريمة الفطر والبطاطا (البطاطس) وحلويات وفواكه وقهوة. وكان قد قُدم للبابا فرنسيس وجبته تماماً كما تم تقديمها لضيوفه الفقراء.


وتابعت الوكالة، أن مأدبة الغداء الضخمة كانت قد أقيمت في الفاتيكان، وكان عشرات المتطوعين قد ساعدوا في جلب المدعوين من أماكنهم إلى المأدبة، وكان هؤلاء المتطوعون من الذين يعملون في الجمعيات الخيرية التي تعمل على مساعدة المشردين والفقراء بشكل يومي. كان البابا فرانسيس قد قال في وقت سابق من يوم الأحد خلال قداس لفقراء من روما في ميدان القديس بطرس، إنه يجب على الأغنياء ألا يشعروا بالضيق من الفقراء، بل عليهم تقديم العون لهم قدر الإمكان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X