لايف ستايل /سياحة وسفر

سفاري الرياض: أدغال أفريقيا في قلب العاصمة السعودية

سفاري الرياض: أدغال أفريقيا في قلب العاصمة السعودية
عروض الفرقة الأفريقيّة
تضمّ "سفاري الرياض" 800 حيوان
لقطة لأحد مجسّمات الحيوانات
في منطقة المغامرات بالـ"سفاري"، تبرز 25 لعبةً شيّقة
الألعاب المائيَّة
في "سفاري الرياض"، يمكن الاطلاع على 250 نوعًا من الطيور النادرة

تستقطب السعودية أعدادًا متزايدة من السائحين من دول العالم؛ فقد بلغ عدد السائحين القادمين إليها بعد عشرة أيَّام من إطلاق التأشيرة السياحيَّة الجديدة 23 ألفًا، وممَّا ساعد في ذلك المواسم السياحية الموزَّعة على طول خريطة البلاد، وفي مُقدِّمتها "موسم الرياض" المستمرَّة فعاليته بزخم.

 

"موسم الرياض" جعل العاصمة السعودية ملتقًى للترفيه في العالم


يزخر "موسم الرياض"، الذي جعل العاصمة السعودية ملتقًى للترفيه في العالم، بعديد من الفعاليَّات الضخمة، التي تستقطب أعدادًا هائلة من الزائرين، ومنها فعاليَّات تُنظَّم للمرَّة الأولى في البلاد والمنطقة.
تبرز من هذه الفعاليات، رحلات السفاري في "منتجع نوفا"، الرحلات التي تلاقي إقبالًا كبيرًا منذ انطلاقها، إذ هي تنقل الزائرين إلى الأجواء الأفريقيَّة في منطقةٍ تمتدّ على أكثر من 100 ألف متر مربع، وتضمُّ مجسَّماتٍ ضخمة مصمَّمة خصوصًا لهذه الفعاليَّة التي استغرق الإعداد لها نحو ثلاثة أشهر، وتشتمل على 11 منطقة مُنوّعة، تحتوي على عروض السيرك، والألعاب، ورحلات السفاري المذهلة.


رحلات السفاري


سيتمكَّن زائرو المكان من المتعة برحلات السفاري الفريدة في سيارات مُجهَّزة بمعايير الأمان، وبصحبة مرشدين مُتفرِّغين للحديث عن كل حيوان تمر السيارة بالقرب منه، خلال كلّ رحلة. وتستمرّ هذه الأخيرة لأربعين  دقيقة، وهي تُعرِّف إلى حياة الحيوانات النادرة والمفترسة وبيئتها، إضافة إلى التقاط أجمل الصور.


800 حيوان

في "سفاري الرياض" 800 حيوان


في "سفاري الرياض" 800 حيوان، ومن بينها أنواع نادرة وبريَّة وأليفة، وقد أحضرت هذه الأخيرة من أنحاء مختلفة من العالم، مثل: النمور الذهبيَّة والنمور البيضاء والأسود الأفريقية وأفراس النهر القزمة والزرافات والمها العربي والأفيال الآسيويَّة والحمير الوحشيَّة والقرود الأفريقيَّة والنعامات والغزلان وطيور الفلامنجو، إضافة إلى 250 نوعًا من الطيور النادرة تحت القبَّة الزجاج، ومنها: الببغاوات والصقور، وبحيرة تأوي  التماسيح والسلاحف العملاقة.


عروض المسرح


تُقدَّم على خشبة المسرح المفتوح، ضمن فعاليات السفاري الأساسية، ثلاثة عروض، هي: مسيرة الحيوانات، وعرض الفرقة الأفريقيَّة الراقصة، والعرض البهلواني للأطفال والكبار.


المغامرات والأنشطة


في منطقة المغامرات بالسفاري، تبرز 25 لعبةً شيِّقة، ومنها: حبلٌ معلَّق على ارتفاع عشرة أمتار، على اللاعبة أن يقطعه فوق البحيرة، والألعاب المائيَّة الفرديَّة والجماعيَّة، إلى جانب الألعاب الشعبيَّة "الضخمة"، مثل: السلّم والثعبان، والشطرنج، حيث يلعبها الزائر بشكل جديد، يتطلَّب الحركة المستمرة وروح التحدّي. وهناك أيضًا لعبة الألوان (باينت بول) التي يقضي خلالها الزائر ساعةً من التسلية ليصوِّب بالألوان في مكان مجهَّز لذلك. وفي اللعبة، أماكن للاختباء لمفاجأة الخصم! وتبرز في المنطقة كذلك الفعاليات المفيدة للأطفال، مثل: ورش العمل التعليميَّة، إضافة إلى الرسم على الوجوه، ومجموعة من الفنون والحرف اليدويَّة.


المأكولات الشهيّة


في أجواء خياليّة ذات طابع أفريقي، يتمتّع الزائرون بوجباتهم في "سفاري لاونج" الذي يطلّ على البحيرة، حيث يأخذهم "مطعم حديقة الغابة" إلى أدغال أفريقيا، ويقدم لهم مأكولات شهيَّة ومشروبات لذيذة، من دون الإغفال عن وجود شاحنات الطعام (فود ترك) في منطقة من مناطق هذه الفعاليَّة، تُقدَّم فيها وجباتٌ متنوعة.

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا أيضًا:

يلا نزور السعودية: الرياض مدينة ترفيهيّة عالميّة

4 معالم سياحية سعودية لا تفوَّت زيارتها

أفضل الأماكن السياحية في باريس

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X