أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في شرورة... وفاة طالب طعنًا على يد زميله

يبدو أنّ قصص العنف المدرسي التي بدأت بموت معتز خنقًا على يد زميله بمدرسة في الرياض لم تقف عندهما، فبعد فترة ليست بالطويلة لقي طالب آخر يدرس بالمرحلة الإعدادية في إحدى مدارس جدة مصرعه على يد زميله إثر مشاجرة وقعت بينهما.

واليوم الأحد استيقظت محافظة شرورة على خبر مؤلم يفيد بوفاة طالب طعنًا بمدرسة أبي هريرة الابتدائية والمتوسطة في شرورة إثر مشاجرة وقعت مع زميله داخل المدرسة.

بدوره قال المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بمحافظة شرورة "سالم بن علي الصيعري": إنّ الطالبين يدرسان بالمرحلة المتوسطة، ووقع بينهما شجار في فناء المدرسة نتج عنه طعن أحد الطالبين لزميله، وتم نقله مباشرة إلى المستشفى، حيث وافته المنية هناك.

وأضاف "الصيعري": في الوقت الذي تشاطر فيه إدارة التعليم بمحافظة شرورة أسرة الطالب الفقيد هذا المصاب الجلل، فإنها تؤكد حرصها على تقصي الحقائق ومعرفة تفاصيل أسباب الوفاة كافة، من خلال الجهات الرسمية المعنية بالتحقيق، والتي باشرت أعمالها، كما وجّه مدير التعليم بمحافظ شرورة بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما أعربت إدارة التعليم بمحافظة شرورة عن أحرّ تعازيها ومواساتها لأسرة الطالب الفقيد، وأسرة المدرسة من الهيئة التعليمية والإدارية وزملائه الطلاب، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة التعليم ومن خلال إدارات التعليم قامت بإطلاق برنامج "رفق" في خطوة لتحسين التعامل مع الآخرين والتسامح والرحمة، وتبصير الطلاب والطالبات بمفهوم العنف وأسبابه وأشكاله المختلفة في مدارس التعليم العام.

ويهدف برنامج "رفق" إلى تأكيد ما تتضمنه تعاليم الشريعة الإسلامية الداعية إلى تحسين التعامل مع الآخرين بالحسنى والتسامح والرحمة والعفو، وتبصير الطلبة والعاملين في المدرسة وأولياء الأمور بمفهوم العنف وأسبابه وأشكاله المختلفة، وتهيئة البيئة التربوية والأسرية المناسبة للطلبة بما يحقق لهم حياة آمنة مطمئنة كريمة، وإكساب العاملين في المدرسة وأولياء الأمور بالأساليب التربوية الوقائية الملائمة لخفض العنف والتعامل معه.

وأيضًا يهدف إلى تزويد العاملين في التوجيه والإرشاد بأساليب التدخل المبكر والعلاج في التعامل مع حالات العنف، إضافة إلى إكساب الطلبة المهارات الشخصية والاجتماعية لخفض جميع أشكال العنف المدرسي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X