لايف ستايل /تدبير منزلي

كيفية تعطير السجاد؟

كيفية تعطير السجاد؟
النشاء والحليب خليط يعطر السجاد
تعطير السجاد
الزيت العطري
بيكربونات الصوديوم
خليط بشر البرتقال والقرنفل المطحون يُعطِّر السجاد
تعطير السجاد بالمكنسة الكهربائية
تعطير السجاد بالبخّاخ

يتعرَّض السجاد إلى الاتساخ، بخاصَّة في وجود أطفال في المنزل أو حيوانات أليفة. ومن الأمور غير المرغوبة صدور الروائح من السجاد بسبب عدم تعرّض المنزل لأشعة الشمس بشكل مستمر، فكيف نعطِّر السجاد؟

زيت اللافندر
زيت اللافندر

يُخلط الزيت العطري وبيكربونات الصوديوم مع الماء، فيُمسح السجاد بهذا الخليط. ثمَّ، يُضاف بضع قطرات من الزيت العطري إلى كيس المكنسة الكهربائيَّة، مع كنس السجادة.
بعد تنظيف السجاد، يُعطّر هذا الأخير بخليط مؤلَّف من البرتقال والقرنفل يعد وفق الآتي: يبشر البرتقال، فيخلط مع حبَّات القرنفل العطرية المطحونة والقليل من كربونات الصودا وقطرات من الفانيليا السائلة. ثمَّ يُنثر المزيج على السجاد.
تتمتَّع الزيوت العطريَّة، مثل: زيت اللافندر، بقدرتها الفائقة على التخلّص من روائح الرطوبة الكريهة التي يتعرَّض السجاد لها. وفي هذا الإطار، يُصبّ كوب من الماء في وعاء، فتُضاف ملعقة من بيكربونات الصوديوم، والقليل من منعّم الملابس، وبضع قطرات من الزيت العطري. يُفرَّغ الخليط في بخَّاخ، ويرشّ على السجاد، بصورة يوميَّة.

كيفية تعطير السجاد
كيفية تعطير السجاد؟

يُخلط ربع الكوب من النشاء مع نصف الكوب من الحليب جيِّدًا؛ تُستخدم فرشاة ناعمة من أجل فرك السجاد بهذا الخليط، الذي يُدع على السجاد لساعتين، ثمَّ يشطف السجاد بالماء الساخن. ثمَّ، يُرش بضع قطرات من الزيت العطري المُفضَّل، كزيت اللافندر أو زيت الورد او اي زيت عطري إلى السجاد.
يُستخدم الشامبو الخاصّ بالسجاد، مع غسله باستخدام هذا المستحضر المتوافر في "السوبرماركت" المُضاف إلى الماء الساخن، فشطفه، وتجفيفه في الهواء. ومن المُمكن إضافة الخلّ الابيض لأنه يعمل على إزالة البقع عن السجاد، وتعقيمه، ونزع الروائح الكريهة عنه.

شاهدوا أيضاً:اصنعي معطراً للمنزل

 

تابعوا أيضًا:

خطوات تنظيف المفروشات المخملية
طرق تلميع الباركيه
وصفات تعطير المنزل بمواد طبيعية من مطبخك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X