أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بفيديو جراف.. أمن الطريق يحذر السائقين من "النقطة العمياء"

دائمًا ما تطلق القوات الخاصة لأمن الطرق تحذيرات وتنبيهات لقائدي المركبات لتجنبهم خطر الحوادث، والوقوع في المخالفات المرورية، ومؤخرًا نبهت أمن الطرق قائدي المركبات على الطرق السريعة من «النقطة العمياء»، حرصًا على سلامتهم.

وذكر الحساب الرسمي لأمن الطرق على موقع التواصل تويتر:" لسلامتك وسلامة من معك، احذر من النقاط العمياء أثناء القيادة بجوار الشاحنات".

ونشر أمن الطرق فيديو جرافًا أوضح -من خلاله- أنّ حجم الشاحنة كبير بالنسبة للمركبات الأخرى، منبّهًا من النقاط العمياء لدى سائق الشاحنة؛ لأنها كثيرة وخطيرة، وعند رغبة تجاوز قائد المركبة للشاحنة عليه النظر في مرآة سائق الشاحنة، فإذا كان يراه فهو يستطيع أن يرى المركبة، وإلا فإنّ المركبة غير ملاحظة بالنسبة لقائد الشاحنة.

وكانت القوات الخاصة لأمن الطرق قد نبّهت -في وقت سابق- من أنّ استخدام أي جهاز محمول باليد أثناء القيادة يعد خطرًا جسيمًا على قائد المركبة ومرتادي الطريق.

كما أضاف أمن الطرق أنّ استخدام الجوال أثناء القيادة يؤدي إلى ارتكاب المخالفات التي تعرّض السلامة المرورية للخطر، وعدم الانتباه إلى الإشارات واللوحات التنسيقية والتحذيرية، وعدم قدرة السائق على التركيز والتحكّم في المسار، وعدم إدراك ما يحدث حوله أثناء القيادة، وعدم القدرة على التعامل مع الظروف الطارئة بشكل صحيح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X