سيدتي وطفلك /الحمل والولادة

كيف تستعدين لاستقبال مولودك؟

فكري بما ستدندنين لمولودك كي يهدأ وينام واحفظي له بعض الترنيمات
احرصي على معرفة بعض المعلومات البسيطة عن كيفية رضاعة مولودك حتى تكوني مستعدة

الاستعدادات على قدم وساق لاستقبال المولود. هل جهزّت غرفته؟ أدواته وملابسه؟ اللائحة طويلة وقد تقلقين بأن تكوني قد نسيت بعض الأمور. نحن هنا لن نزيدك ضغطاً بما سنطرحه من بعض النقاط لتضيفيها الى لائحتك، بل ننوه لك بان هناك أموراً قد لا تكون واضحة لديك عليك الإلمام بها والاستعداد لها قبل الولادة...

 

استعدادات ما قبل الولادة

 

التسوّق للمنزل

احرصي على أن يكون منزلك كاملاً ومجهزاً بالأغذية والمواد التي تحتاجينها دائماً. إنْ كان السوبر ماركت الذي تتسوقين منه يوفر خدمة التوصيل المنزلي، فلا تترددي باستخدام هذه الخدمة فهي ستوفر عليك الكثير من العناء.

 

ادرسي مهامك

هل تعلمت كيفية رضاعة مولودك؟ هل تعرفين كيف تسحبين الحليب من ثديك؟ احرصي على معرفة بعض المعلومات البسيطة بهذا الشأن لتكوني مستعدة.

 

جهزي حقائبك

نعم حقائبك وليست حقيبة واحدة. أنت بحاجة لحقيبة تخصك للمستشفى، وحقيبة أخرى تخص مولودك، وربما قد يحتاج زوجك حقيبة له إن بقي بجانبك في المستشفى.

 

احفظي بعض أغاني الأطفال

تذكري الأغاني التي كانت ترددها لك والدتك عند النوم وأنت صغيرة، هل لا زلت تحفظينها؟ فكري بما ستدندنين لمولودك كي يهدأ وينام واحفظي له بعض الترنيمات.

 

جهزي هاتفك

 احرصي على أن يكون هاتفك كامل الشحن ويحتوي على ذاكرة جيدة كي تستطيعي التقاط الصور لمولودك والاتصال بمن يهمك.

 

الترتيب

رتبي حاجيات منزلك وليس فقط غرفة المولود، فلن تجدي الوقت لترتيب المنزل وتنظيمه في الفترة التي تلي الولادة. إن كان لديك مثلاً ملابس متراكمة عليك كيها، قومي بهذه المهمة الآن.

1tbwn_3_633.jpg

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X