أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«الريادة» لوزارة العمل في منتدى التقنيات الناشئة بالرياض

العمل تحصد جائزة الريادة في التحول الرقمي في منتدى التقنيات الناشئة في الرياض

حصدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية جائزة «الريادة في التحول الرقمي» في منتدى التقنيات الناشئة الذي يقام بمدينة الرياض، حيث تسلم الجائزة ممثل الوزارة في هذا المنتدى سعادة المشرف العام التنفيذي لتجربة العميل والتحول الرقمي ، وذلك بحضور أبرز القادة وأصحاب القرار المحليين والعالميين في قطاع التقنية.

وبهذه المناسبة قال الشمسان: أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى باستمرار لتحسين مستوى استخدام التكنولوجيا الرقمية ونوعية الخدمات المقدمة لتسهيل العمل ورفع نسبة توطين الوظائف في القطاع الخاص، وقد حققت الوزارة تحولاً رقمياً في 49 من الخدمات التي تغطي حوالي 73% من تعاملاتها.

وأوضح الشمسان أن استراتيجية تكنولوجيا المعلومات ركزت على التحول السريع في الخدمات المتاحة مما أدى إلى تطوير الخدمات داخليا في إطار زمني قصير، وإعداد وثائق قليلة، استخدام الأنظمة والتطبيقات وتجزئة مجموعات الدعم في خدمات مختلفة.

يشار إلى أن المنتدى الذي يقام بنسخته الأولى ركز في جلساته التي حضرها المختصين التقنيين على مناقشة ومعالجة بعض القضايا والحلول وآخر المستجدات والتقنيات والتطبيقات في هذا المجال ومنها: إنترنت الأشياء، إنترنت الأشياء الصناعية، الذكاء الاصطناعي، علم البيانات، أمن الإنترنت، الحوسبة السحابية، سلسلة الكتل، الواقع المعزز الواقع الافتراضي، الروبوتات، التعلم العميق، والتعلم الآلي.

كما استعرض المنتدى دراسات الحالة الإقليمية والدولية وتبادل أفضل الممارسات والخبرات وتقديم تجارب من مختلف المدن العالمية من خلال سلسلة من الدراسات التطبيقية يقدمها نخبة من الرواد المتخصصين من الدول المشاركة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X