صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

اكتشفي أسرار رشاقة جيسيكا قهواتي

جيسيكا قهواتي
النجمة جيسيكا قهواتي
رشاقة جيسيكا قهواتي
رشاقة جيسيكا قهواتي
جيسيكا قهواتي

قد نستغرب عندما نعلم أنَّ ملكة جمال أُستراليا لسنة 2012، والوصيفة الثانية في مسابقة ملكة جمال العالم، اللبناية الأصل جيسيكا قهواتي لم تتبع يومًا نظام رجيم لغرض خسارة الوزن! وعن النظام الغذائي الذي تتبعه، تقول قهواتي: "أعشق الطعام، ولا أحبّذ فكرة الحمية الغذائية، بل أؤمن بأنَّ الاعتدال في الأكل هو أساس الصحَّة الجيّدة، والجسم الخالي من الدهون"، لافتةً إلى آثار النظام الغذائي غير المتوازن السيئة على جودة حياة المرء.

جيسيكا قهواتي
جيسيكا قهواتي

وتُمارس النجمة اللبنانية الأصل تمرينات اليوغا، التي تحسّن مظهر الجسم العام، وتجعله مرنًا، كما تزيد من تناسق العضلات. وعن اليوغا، تقول قهواتي أنَّها تُساعدها في التركيز أكثر، وتقوية الذاكرة.
وللسباحة مطرح على جدول النجمة الأسبوعي، فهي كانت تُشارك في بطولات السباحة في أُستراليا، حين كانت في عمر أصغر. أمَّا اليوم، فهي لا تزال تواظب على ممارسة هذه الرياضة، إنّما في الحوض الخاصّ بمنزلها.
بالمُقابل، هي لا تُحبِّذ الذهاب إلى صالة الرياضة لغرض حمل الأثقال، بل تُفضّل ممارسة الرياضات التي تبعث في داخلها الفرح، مثل: تمرينات القفز على الحبل، لا سيَّما أنَّها تساهم في إحراق السعرات الحرارية، وبالتالي هي رياضة فعّالة لفقدان الوزن، كما أنّها تعزّز مرونة العضلات وتحافظ على توازن الجسم.

النجمة جيسيكا قهواتي
النجمة جيسيكا قهواتي

قوام نظام قهواتي الغذائي: شرب كمّ وافر من الماء، واستهلاك الكثير من الفواكه والخضراوات، علمًا أنّ فاكهتها المفضّلة هي الأفوكادو. كما تحبّ النجمة تناول ثمار البحر، وغالبًا ما تحضّر طعامها بنفسها، ولا سيّما
سمك القاروص المشوي بالثوم والحامض، إلى جانب سلطة السبانخ والجوز. كما تحضّر غالبًا سلطة الكينوا والشمندر.

شاهدي أيضاً:هيلاري سوانك في تمارين رياضية مناسبة في عمر ال 44

 

تابعوا أيضًا:

لياقة إيما ثومبسون في سنّ الستين

رجيم مايلي سايرس

مخاطر كيتو دايت

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X