فن ومشاهير /أخبار المشاهير

تكريم وفاء عامر بدلا من غادة عبد الرازق في مهرجان الرباط لسينما المؤلف

وفاء عامر سيتم تكريمها في حفل الختام
بوستر تكريم غادة عبد الرازق
شعار مهرجان الرباط لسينما المؤلف
غادة عبد الرازق اعتذرت عن عدم حضور التكريم لأسباب صحية
تكريم وفاء عامر عن مجمل أعمالها الفنية
وفاء عامر أعلنت سفرها إلى المغرب خلال أيام
وفاء عامر نجمة حفل ختام مهرجان الرباط لسينما المؤلف
غادة عبد الرازق لم تكشف طبيعة العائق الصحي
غادة عبد الرازق تراجعت عن قبول التكريم

قررت إدارة مهرجان الرباط لسينما المؤلف، تكريم الفنانة وفاء عامر عن مجمل أعمالها السينمائية، في دورة المهرجان الـ24 التي تقام فعالياتها في الفترة من 16 إلى 22 من نوفمبر الجاري، وكان من المقرر تكريم الفنانة غادة عبد الرازق ولكنها اعتذرت عن عدم الحضور لأسباب صحية فتم ترشيح وفاء بدلا منها ووافقت على السفر خلال أيام قليلة.

إدارة مهرجان الرباط لسينما المؤلف في نسخته 24، أكدت إنها تواصلت بالفعل مع النجمة المصرية غادة عبد الرازق وتم إطلاق البوستر الرسمي لتكريمها ولكنها كشفت لاحقا عن معاناتها صحيا وعدم تمكنها من حضور فعاليات المهرجان، وكان من المقرر تكريمها في حفل الافتتاح، فتم التواصل مع النجمة وفاء عامر وأبدت موافقتها ومن المقرر تكريمها في حفل الختام مع مع المخرج المغربي داوود أولاد السيد.

 

علما أن الدورة الحالية منحت رئاسة الشرف للفنان المصري محمود حميدة، وسيتم تكريمه بحفل الافتتاح مع الفنانة المغربية فاطمة هراندي المعروفة ب "راوية" والمخرج الأمريكي هالي غريما، وعثمان سيمبين الملقب ب "أبو السينما الأفريقية".

يذكر أن الدورة ال 24 لمهرجان الرباط لسينما المؤلف ستشهد عرض أكثر من 70 فيلما تمثل دولا من مختلف القارات، واختارت اللجنة المنظمة 15 فيلما سيتبارون للفوز بجائزة الحسن الثاني "الجائزة الكبرى للمهرجان".

 

وتنتمي الأفلام 15 المختارة إلى المغرب، فرنسا، تركيا، العراق، وسوريا وجورجيا وأوكرانيا، فلسطين، ايطاليا، إيران، لبنان، بلجيكا وإسبانيا وتونس، اليونان/ صربيا إلى جانب خمسة أفلام وثائقية، فضلا عن عدة أفلام مبرمجة في فقرات، استرجاع، وسينما العالم والسينما المغربية، فضلا عن أفلام خاصة بمخرجين من مغاربة العالم.

 

ويترأس لجنة تحكيم المهرجان المخرج الأمريكي هايلي غريما صاحب TEZA الحاصل على جائزة لجنة تحكيم بمهرجان فينيسيا، وتحتفي هذه الدورة بمئوية المخرج Jean Rouche الذي أعطى للسينما الوثائقية نبلها وقيمتها العلمية والتاريخية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X