أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الحارثي في جلسة حوارية مع الجمهور في قمة التسامح العالمية غداً

محمد فهد الحارثي

يشارك محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير مجلات سيدتي والرجل والجميلة، في الجلسة الحوارية الأولى في الدورة الثانية للقمة العالمية للتسامح 2019 التي تنعقد في دبي غداً (13 – 14 نوفمبر)، والتي يُنظمها المعهد الدولي للتسامح بدبي تحت شعار: التسامح في ظل الثقافات المتعددة: تحقيق المنافع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية وصولًا إلى عالم متسامح.
وتتناول الجلسة التي ستكون مفتوحة للجمهور محاور عدة منها: الدور المؤثر لوسائل الاعلام في توصيل رسالة التسامح، وعملية الترويج للسلام والتسامح وثقافة التتوع عبر القنوات الإعلامية كافة، وكذلك كيفية مكافحة الأخبار الوهمية.

يشارك في الجلسة أيضاً الإعلامية دالين حسن رئيسة مكتب يورونيوز في الإمارات وأنيليسا بورجيس، مراسلة يورونيوز في باريس، د. راميش كومار فانكواني مؤسس شبكة وسائل الإعلام الباكستانية للتسامح. ومحمد خيري، المخرج والمنتج في شركة سانت فيلمز – مصر.
ويشهد المؤتمر، على مدى يوميه، العديد من الجلسات والندوات حول محتور مختلفة تتناول كل ما من شأنه تعزيز القيم الإنسانية ونشر مبادىء التسامح وتكريس الحوار بين الأديان والثقافات وقبول الآخر. إضافة إلى فعالية تحدي التسامح (ديكاثلون التسامح)، وهو مسابقة تشارك فيها الجامعات والمدارس ومختلف المؤسسات التعليمية بطلابها، لعرض التسامح بطرق فنية.

هذا ويلتقي في القمة مسؤولين وقادة حكوميين وخبراء سلام وأكاديميين ومتخصصين ومؤثرين اجتماعيين ومبعوثين من المجتمع الدبلوماسي الدولي والجمعيات والمنظمات الدولية وطلبة جامعات، حيث تسعى القمة لتسليط الضوء على جهود دولة الامارات في تعزيز التسامح، ولأن تكون فضاءا مفتوحا ومنصة حوارية تستهدف تعزيز القيم الإنسانية ،ونشر مبادىء التسامح والتقارب وقبول الاخر دون تمييز ، وإرسال رسالة محبة وسلام إلى شتى أنحاء العالم، وتعزيز لغة الحوار والتفاهم بين الأديان والثقافات، والتي تأتي متسقة مع دعم مبادئ الاحترام المتبادل وتحقيق الأمن والسلام للبشرية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X