صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

الرياضة في الماء سر نعومي واتس بعد الإنجاب

رشاقة نعومي واتس
نعومي واتس
رشاقة نعومي واتس

أثبتت نجمات هوليوود أنَّ الأمهات قادرات على أن يستعدن رشاقة أجسادهن بعد الإنجاب، ومن هؤلاء النجمة نعومي واتس.

استراتيجيّة رياضيّة

نعومي واتس
نعومي واتس

بما أنّ النجمة لم تكن مرتبطة بأيّة مشاريع سينمائية، فهي اتبعت نهجًا صحّيًّا وطويل الأمد لفقدان الوزن الذي اكتسبته خلال الحمل. وفي هذا الإطار، يقول مدرّبها روب بارّ: "كانت الرياضة جزءًا من روتينها اليوميّ، وقد ساعدتها المواظبة عليها في الحصول على نتائج أسرع". وكان بارّ يدفع واتس لتمارس التمرينات الرياضيّة في الماء للتخلّص من وزنها الزائد، ومنها أساليب السباحة المختلفة، من الزحف على البطن، والسباحة الجانبيّة، والسباحة على الظهر، إضافة إلى تمرينات المقاومة، مثل: ضربات المقصّ تحت الماء. وكانت واتس تخصّص من 30 دقيقة إلى 60 منها لتمرينات بركة السباحة، وذلك لبضعة أيّام في الأسبوع. وفي الأيام التي لا تسبح فيها، كانت تمارس تمرينات القوّة لساعة، وهذه التمرينات تقوي عضلات القدمين، وأيضًا تمرينات الضغط، وتمرينات الذراعين، وتلك التي تقوّي الجزء العلوي من الجسم. ومع مرور الوقت، بدأت واتس بإضافة الأثقال الحرّة لهذه الحركات لتعزيز المقاومة. وكانت أحيانًا تستبدل بتمرينات السباحة الركض لمسافة ثلاثة أميال إلى خمسة منها.

النظام الغذائي


تناولت الممثّلة الأستراليّة خلال الفترة اللاحقة للإنجاب الوجبات الطازجة الخالية من الدهون المشبّعة أو الصلصات أو الزبدة. وفي هذا الإطار، تدعو نصيحة خبراء التغذية إلى تناول الخضراوات المطهيّة بالبخار، والمضاف إليها عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، أو استخدام الخردل والصلصة للدجاج أو السمك أو لحم البقر الخالي من الدهون لغرض التنكيه.

نصائح للأمّ

رشاقة نعومي واتس
رشاقة نعومي واتس

لا تتجاهلي بركة السباحة، فهي مكان رائع لأداء تمرينات تشد كامل الجسم، فالسباحة تمرّن العديد من العضلات المختلفة في الوقت نفسه، وهي ذات نتائج رائعة بعد الحمل. وثمة نصيحة في هذا الإطار، تقضي بالاتكاء على الذراعين إلى حافة البركة، مع تحريك الساقين، كأنّك تقودين درّاجة هوائيّة، أو كأنّك تركضين، أو مارسي حركات المقصّ وارفعي الركبتين. هذه التمرينات مناسبة للراغبات بفقدان القليل من الوزن الزائد، أو لمن بدأن في ممارسة برنامج رياضيّ، لأنّ مقاومة الماء تحرّك هذه العضلات وتمرّنها".

شاهدوا أيضاً:أخطاء شائعة في الحمية ...تجنّبيها

 

تابعوا أيضًا:

لياقة إيما ثومبسون في سنّ الستين

رجيم مايلي سايرس

مخاطر كيتو دايت

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X