أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أي حاجة.. طبيب مصري يكتب لمريضة أغرب وصفة طبية في العالم

طبيب يكتب أغرب وصفة طبية بالعالم
الوصفة الطبية الغريبة
كشف الفحص الطبي أنها لا تعاني من أي مشاكل
أصرت أن يكتب لها الطبيب أي علاج

لا نعلم إن كان علينا الضحك كثيراً أو الغضب كثيراً مما فعله أحد الأطباء المصريين في محافظة البحيرة، عندما كتب ما اعتبرته وسائل الإعلام المحلية ورواد التواصل الاجتماعي في البلاد، أغرب وصفة طبية في العالم على الإطلاق. والتي على أثرها قرر هشام آمنة، محافظ البحيرة إحالة الطبيب إلى التحقيق العاجل، بسبب الإخلال بقواعد كتابة الوصفات العلاجية للمرضى.


ووفقاً لما ذكره موقع روسيا اليوم، فقد تم إحالة طبيب مختص بأمراض النساء في مستشفى شبراخيت المركزي للتحقيق العاجل، إثر كتابة وصفة طبية ربما تكون الأغرب على الإطلاق لإحدى المريضات التي أجرى لها كشفاً طبياً في مستشفى شبراخيت يوم الأحد الماضي 10 تشرين الثاني/نوفمبر. على إثر ما تعانيه من آلام وأوجاع مختلفة.


وبعد أن فحص الطبيب المذكور المريضة، وجد أنها لا تعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية، ورغم أنه حاول إقناعها بذلك وأنها لا تحتاج إلى أي علاج على الإطلاق، أصرّت المريضة على أن يكتب لها دواء لتصرفه من العيادة. وبعد تكرار طلبها وإصرارها تناول وصفة طبية وكتب عليها عبارة واحدة.. «أي حاجة». الأمر الذي تم اعتباره إخلالاً بالقواعد الخاصة بكتابة الوصفة الطبية.


ونقلت وسائل الإعلام المصرية عن شهود عيان، أن امرأة كبيرة في السنّ كانت قد جاءت إلى الطبيب في عيادة النساء بمستشفي شبراخيت في محافظة البحيرة، وأخبرته بأنها تعاني من حالة تعب وإعياء في جسدها بعد انقطاع الدورة الشهرية. وبعد الكشف الطبي وإصرارها على كتابة علاج لها، قال لها الطبيب: عايزة أكتب لك إيه يعني، فردت السيدة: اكتب لي أي حاجة. وبالفعل كتب لها الطبيب على الوصفة عبارة «أي حاجة».


وتابع روسيا اليوم، أنه بعد تأكد الجهات المختصة من صحة الخبر وحقيقة الحادثة، وجّه المحافظ البحيرة هشام آمنة، إلى وكيل وزارة الصحة بإحالة الطبيب إلى التحقيق العاجل. وطالبوا بتطبيق أقصى عقوبة ممكنة عليه، وذلك لاعتباره قام بالتهاون والاستهانة بصحة المواطنين على سبيل المزاح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X