أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الملك سلمان بن عبدالعزيز يسلِّم الفائزين بجائزة الملك خالد جوائزهم

وتسلَّم الملك سلمان بن عبدالعزيز هديةً تذكارية بهذه المناسبة، قدَّمها الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز
ثم التقطت الصور التذكارية للملك مع الفائزين بفروع الجائزة الثلاثة، وغادر بعدها الملك بمثل ما اُستقبل به من حفاوة وتكريم.

برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز، تمَّ أمس الاثنين تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد للتميز بفروعها الثلاثة: "شركاء التنمية"، و"التميز للمنظمات غير الربحية"، و"الاستدامة".


واستقبل الملك سلمان لدى وصوله إلى مقر الحفل كلٌّ من الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، والأمير عبدالرحمن بن عبدالله الفيصل، والأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، مستشار الملك سلمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد بن عبدالعزيز رئيس هيئة جائزة الملك خالد، والأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، والأمير محمد بن خالد بن عبدالله الفيصل، ونائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وأعضاء هيئة الجائزة.
وشاهد الملك سلمان عروضاً من الفائزين بالجائزة، ثم تفضَّل بتسليمهم جوائزهم في فروع الجائزة لهذا العام، حيث ذهبت جائزة المركز الأول في فرع "شركاء التنمية" عن مبادرة "وتين" إلى مؤسس المبادرة الدكتور تميم محمد الغنام، وجائزة المركز الثاني عن مبادرة "إحياء" إلى أضواء خالد الشماسي، أما الجائزة الثالثة، فتسلَّمها عبدالله علي الوثلان عن مبادرة "دراجتي السعودية".


وسلَّم الملك سلمان الجائزة الأولى عن فرع "التميز للمنظمات غير الربحية" إلى جمعية التنمية الأسرية في منطقة المدينة المنورة "أسرتي"، وتسلَّمها الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي، إمام وخطيب المسجد النبوي، بينما سلَّم جائزة المركز الثاني إلى جمعية "الأولى" النسائية الخيرية، وتسلَّمتها الدكتورة هالة الشاعر، وسلَّم جائزة المركز الثالث إلى جمعية "زهرة لسرطان الثدي"، وتسلَّمتها الدكتورة سعاد بن عامر.


وفي فرع "الاستدامة"، سلَّم الملك سلمان الجائزة الأولى إلى شركة "أرامكو السعودية - مصفاة ينبع"، وتسلَّمها المهندس أمين حسن الناصر، فيما سلَّم جائزة المركز الثاني إلى "شركة تاتا للخدمات الاستشارية"، وتسلَّمتها الدكتورة أمل بنت جميل فطاني، بينما سلَّم جائزة المركز الثالث إلى شركة الصحراء العربية للبتروكيماويات "سبكيم"، وتسلَّمها المهندس خالد عبدالله الزامل.


بعد ذلك، تسلَّم الملك سلمان بن عبدالعزيز هديةً تذكارية بهذه المناسبة، قدَّمها الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، مستشار الملك سلمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد بن عبدالعزيز رئيس هيئة جائزة الملك خالد، ثم التقطت الصور التذكارية للملك مع الفائزين بفروع الجائزة الثلاثة، وغادر بعدها الملك سلمان بن عبدالعزيز بمثل ما اُستقبل به من حفاوة وتكريم.


وقد شهدت صورة للملك سلمان بن عبدالعزيز تداولاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، صوَّرها المصور بندر الجلعود خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد 2019، وحصلت على إعجاب الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وفاضت تعبيراتهم بالحب للملك سلمان من جموع المواطنين والمقيمين، سائلين الله عز وجل أن يطيل في عمر الملك، وولي عهده الأمين، وأن يوفقهما ويسددهما، وأن يجعلهما مباركَين أينما كانا، وأن يحفظ بلادنا، ويديم عليها الأمن والاستقرار.
يذكر أن جائزة الملك خالد، جائزة سعودية تقديرية، تقدمها مؤسسة الملك خالد الخيرية نظير التميز في التنمية الاجتماعية المستدامة لكلٍّ من الأفراد والمنظمات غير الربحية، والقطاع الخاص في ثلاثة فروع رئيسة، وأقرب ما تكون إلى منصة تعليمية وتطويرية، لأنها تقدم خلال العام دورات وبرامج تدريبية، وورش عمل وفق خطط مدروسة لدعم الاستدامة المجتمعية، ويرأس هيئتها الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير سابقاً ورئيس مجلس إدارة جائزة أبها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X