أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

3 فرق نسائية سعودية تحصد الجوائز الأولى بملتقى مبادرات الشباب التطوعي العربي

استقبال حافل في مطار الملك خالد في الرياض
إنجاز سعودي جديد
الفرق الفائزة

حازت 3 فِرَق تطوعية من السعودية على الجوائز الثلاث الأولى في ملتقى "مبادرات الشباب التطوعي والإنساني العربي"، في دورته الرابعة التي اختُتِمَت فعالياتها يوم أمس في دولة الكويت، برعاية وزير الدولة لشئون الشباب، وبمشاركة 16 دولة عربية.

ونالت الفرق السعودية -التي مثَّلها 8 من الفتيات السعوديات الفاعلات، وهي: فريق "أصدقاء العطاء التطوعي"، وفريق "أمانك النفسي"، وفريق "تاج التطوعي"- الجوائز الأولى بعد تقديمها 15 مبادرة مختصة في المجال التطوعي والإنساني والاجتماعي.

وأوضحت قائدة فريق "أصدقاء العطاء التطوعي"، الأستاذة هيا القحطاني، لـ "سيدتي"، أن أعضاء الفرق السعودية المشاركة في الملتقى كان يمثلها اثنان من كل فريق، حيث قالت: "من كل فريق كان هناك عضوان فاعلان تم ترشيحهما للمشاركة في هذا الملتقى".

وأشارت القحطاني إلى أن الحصول على هذه الجوائز يمثل إنجازًا عظيمًا يُضاف للمملكة، إذ قالت: "نبارك لكل أعضاء الفرق التطوعية السعودية، سواء الذين شاركوا في الملتقى، أو المنتسبين لهذا الإنجاز الوطني، والذي يأتي امتدادًا للدور الذي يقوم به جميع الشباب والشابات السعوديين المتطوعين في الفرق السعودية، بجميع مناطق المملكة، وما يبذلونه من أعمال تطوعية وإنسانية واجتماعية تخدم المجتمع".

وبيَّنت القحطاني أن الملتقى اشتمل على عرض لجميع الفرق المشاركة، وكذلك جلسات حوارية عن العمل التطوعي، بحضور شخصيات عربية متخصصة في مجال العمل الإنساني، حيث قالت: "لقد تم تقدُّم ما يقرب من 620 مبادرة تطوعية من قِبَل الفرق المشاركة في الملتقى، مما خلق منافسة كبيرة للحصول على الجوائز الأولى، ولكن بفضل الله ودعم المؤسسين لهذه الفرق، تمكننا من الحصول على هذه الجوائز التي ستعطينا دعمًا لمواصلة أهدافنا المنشودة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X