أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للبنات.. ابتعدي عن هذه الطريقة لإزالة شعر الوجه

تريد أغلب الفتيات في سن المراهقة التخلص من الشعر الزائد في مختلف مناطق الجسم، فمع البلوغ؛ تُفاجأ الفتاة بظهور أكثف للشعر الزائد، وهو أمر لم تعتَد عليه الفتيات في مراحل سنية سابقة، ولهذا تتبع كثير من الفتيات أساليب عدة؛ للتخلص من هذا الشعر الزائد الذي يضايقهن.


إزالة الشعر من الوجه

shr_1.jpg


وتنصح الدكتورة إلهام فؤاد، أخصائي الجلدية وتجميل البشرة، بأن إزالة الشعر من الوجه يفضّل أن يكون على فترات منتظمة، بمعنى إزالة الشعر مرة كل شهر، أو كل ثلاثة أسابيع، حسب معدل نمو الشعر، وأن أفضل طريقة لإزالة الشعر عن الوجه هو الخيوط أو «الفتلة»، مع ضرورة الانتباه إلى عدم لمس خيوط إزالة الشعر لجلد الخدود؛ لأنها تسبب تصبغات، والأفضل استخدامها لإزالة شعر الجبهة، والحواجب، وحول الفم فقط.


طريقة غير مسموح بها لإزالة شعر الوجه

lsh.jpg


وحذرت الدكتورة إلهام من استخدام الشمع، أو الواكس، في إزالة شعر الوجه؛ لأنه قد يتسبب في حروق وتصبغات للبشرة يصعب إزالتها؛ نظراً لأن جلد الوجه رقيق ويتأثر بسهولة بمسببات الحروق والتصبغ، كما أنه من أكثر الأماكن تعرضاً لأشعة الشمس.


حالات زيادة كثافة الشعر

lshr_0.jpeg


وأضافت الدكتورة إلهام أنه يمكن التعامل مع حالات زيادة كثافة الشعر في الوجه؛ من خلال التوجه لطبيب متخصص للوقوف على أسباب هذه المشكلة، وبالتالي يسهل تحديد علاجها، ويعد إزالة الشعر بالليزر من الطرق الشائعة لحالات كثافة الشعر في الوجه.


إزالة شعر الجسم

zl.jpg


أما عن الطريقة المثلى لإزالة الشعر الزائد من الجسم؛ فهي الشمع، أو الواكس، ولكن بشرط عدم وجود تحسس في الجلد، وتأتي الطريقة الثانية هي الحلاوة المصنوعة من السكر والليمون؛ لأنها مواد طبيعية تزيل الشعر، وفي الوقت نفسه تغذي البشرة، وتساعد على تفتيح لونها، أما الطريقة الثالثة فهي إزالة الشعر الزائد عن طريق الليزر لدى متخصصين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X