أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

فيسبوك يسهم في سقوط متحرش بفتاة بعد هروبه بساعات

أصبح موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك يمتلك قوة تأثير هائلة، وتتفاعل الأجهزة الأمنية في مصر معه بشكل إيجابي من خلال الحس الأمني والتحرك الشرطي السريع في الرصد والمتابعة دائماً، ويظن الكثيرون أن ما ينشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لا يحرك ساكناً، وربما يعتبره البعض أنه مضيعة للوقت، لكن تفاعل الشرطة مع الفيديوهات، وبعض المنشورات يثبت أنها على درجة عالية من الوعي للحد من المخاطر.



ومؤخراً رصدت مباحث قصر النيل في وسط العاصمة القاهرة ما نشر من قبل محامية تدعى أسماء نعيم، عبر صحفتها الشخصية على فيسبوك، تسرد فيه تعرضها للتحرش اللفظي والجسدي أثناء سيرها في شارع طلعت حرب، كما أشارت إلى تضررها النفسي الكبير إيزاء الواقعة. ليبادر المقدم حسام العشماوي رئيس المباحث بإجراء التحريات وانتقل على رأس قوة أمنية وراجع الكاميرات حتى تمكن من تحديد هوية المتهم وألقى القبض عليه.

وقررت نيابة قصر النيل، حبس شاب لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحرش لفظياً وجسدياً، بعد أن تعرفت الشابة المحامية على المتهم خلال تحقيقات النيابة، وشرحت الواقعة في التحقيقات، وأنها فوجئت بالمتهم يتحرش بها لفظياً خلال سيرها في شارع طلعت حرب وجسدياً أيضاً، وأنها أجلت عمل المحضر بسبب التعب الذي ألمّ بها من جراء التحرش اللفظي والجسدي، لكنها فوجئت باتصال من رئيس مباحث قسم شرطة قصر النيل المقدم حسام العشماوي يخبرها بالقبض على المتهم.


وأشادت المجني عليها بجهود الداخلية وقدمت الشكر لها على التحرك السريع قبل أن يتم تحرير محضر بالواقعة وأنها فوجئت بتلقيها اتصالاً من رئيس المباحث يخبرها بالحضور إلى النيابة العامة من أجل التعرف على هوية الشاب الذي تحرش بها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X