صحة ورشاقة /الصحة النفسية

علاج الارق المزمن الأكثر فعالية

علاج الارق المزمن
أخذ مضادات الاكتئاب يكفي بشكل عام لتحسين نوعية النوم لدى الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب

علاج الارق المزمن يبدأ أولًا بالتخلص من الأسباب السامة والعوامل البيئية المسببة، وعلاج الأمراض المسؤولة عن الأسباب الجسدية.
اكتشفي في الآتي علاج الأرق المزمن:

إنّ أخذ مضادات الاكتئاب يكفي بشكل عام لتحسين نوعية النوم لدى الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب. ولكن من ناحية أخرى لا ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون الأرق، بتناول الحبوب المنومة لأنها تعمل على مدة النوم وليس على نوعيته، وتسبب الإدمان. وفي بعض الأحيان يمكن علاج الأرق الذي سببه الاكتئاب ببساطة شديدة، يقضي بإعادة برمجة الجسم على الساعة البيولوجية أكثر، يتيح لبعض الأشخاص المكتئبين تحسين نوعية نومهم.

مضادات الاكتئاب تساعدك على النوم
مضادات الاكتئاب تساعدك على النوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


كما يمكن وصف العلاجات السلوكية والمعرفية لعلاج الأرق المزمن. ومن شأن مناقشة المشكلة مع الاختصاصي النفسي، أن يسمح له بتحديد، والحد من، مصادر التوتر والإجهاد ذات الصلة بالأرق. وكذلك الأمر، فإنَّ اللجوء إلى التأمل وتنظيم التنفس والتنويم المغناطيسي سوف يساعد على الحدّ من التوترات، والاسترخاء والتركيز على أفكار أقل إثارة للقلق.


ويسمح تناول الميلاتونين الذي يمكن شراؤه من الصيدلية أو المتاجر العضوية، بتنظيم الجسم والتغلب على مشاكل تنظيم الوقت بين مراحل الاستيقاظ والنوم. وينصح الأطباء بأخذه نصف ساعة قبل النوم بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعملون في ساعات متأخرة، وينبغي دائمًا استشارة الطبيب الذي قد يصفه لك بحسب حالتك الصحية.

فكري بالأعشاب لعلاج الأرق
فكري بالأعشاب لعلاج الأرق

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وأخيرًا فقد يكون العلاج بالروائح العطرية وطب الأعشاب مفيدًا أيضًا في حالات الأرق، وخصوصًا الأرق الذي سببه القلق. ويُنصح بزهرة العشق وحشيشة الهر لتحسين النوم.

شاهدوا أيضاً:نصائح للتخلص من الأفكار السلبية
 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X