أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حصة العون الكاتبة المتألقة وسيدة الأعمال الناجحة في ذمة الله

الحساب الرسمي للفقيدة على تويتر

يترك الإنسان ذو المكانة العلمية والاجتماعية بعد وفاته ذكرى طيبة، وسيرة حسنة بين من عرفه شخصيًّا، ومن لم يعرفه. ويوم أمس الاثنين ضج موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بخبر وفاة الكاتبة وسيدة الأعمال السعودية "حصة العون" وذلك بعد صراعٍ مع المرض.

وقد نعى نجل الكاتبة والدته على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بقوله:" حصة العون في ذمة الله.. اللهم ارحم واغفر لأمي الحبيبة (أم المساكين والمحتاجين)، واجعلها في عليين مع الشهداء والصديقين، وأسكنها اللهم الفردوس الأعلى من الجنة، وإنّا على فراقك لمحزونون يا قلب مشعل".

تجدر الإشارة إلى أنّ الراحلة "حصة العون" _أرملة "عبدالرحمن الجعيد" والذي كان يعمل ضابطًا مظليًّا سابقًا بالقوات البرية الملكية السعودية_ لديها الكثير من الأعمال والإنجازات التي شاركت فيها، وهي حاصلة على عديد من الشهادات، وعملت رئيسة لكثير من المؤسسات في حياتها، مثل رئيس تحرير مجلة "جدة اليوم"، سفيرة للأمم المتحدة للنساء والأطفال في مناطق الصراع في الشرق الأوسط.

كما تعد رائدة فكرة المدن الصناعية للأسر المنتجة، وهي حاصلة على العضوية الشرفية الذهبية في النادي الأهلي السعودي.

وحصلت على براءة اختراع لمجموعة أعمال؛ منها: "المحراب المتنقل"، "المراقب الذكي"، وقدمت الكثير من الدراسات المهتمة بالإصلاح المالي والاقتصادي، ولها مساهمات جادة في عديدٍ من القنوات الفضائية المهتمة بالشأنين الإسلامي والعربي، وقد أُديت الصلاة على جثمان الفقيدة فجر اليوم الثلاثاء في المسجد الحرام بمكة المكرّمة.



المغردون ينعون حصة العون


قام المغردون وتحت هاشتاق #حصه_العون_في_ذمه_الله بالدعاء للفقيدة بالرحمة والمغفرة، وذكر ما قدمته للوطن من خدمات وإنجازات، وما حققته من نجاحات.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X