لايف ستايل /تكنولوجيا

خطوات لزيادة متابعي حسابك على تويتر

خطوات لزيادة متابعي حسابك على تويتر
بالنسبة للمواقع الإخبارية والمجلات والمدونات، فهي قابلة للنشر في أي وقت، شريطة أن تكون الأخبار والمقالات ذات صلة باهتمام الجمهور
تويتر مصمم لتنشر فيه الكثير من التغريدات يوميًّا لتحقيق نجاح مقبول
من المفضل نشر ما بين ثلاث إلى سبع تغريدات يوميًّا لزيادة التفاعل

تعد منصة التدوين المصغر تويتر، واحدة من أفضل الشبكات الاجتماعية التي ينشط عليها الساسة والشخصيات العامة والشركات والمسوقون والأفراد وصناعة الأخبار والإعلام على حد سواء.

ويعد امتلاك جمهور أكبر وعدد متزايد من المتابعين واحدًا من أهم الأهداف لاستخدام هذه المنصة، ما يعني الوصول إلى فئة أكبر يمكن أن تسوق لها أفكارك أو منتجاتها، أو تحولهم إلى زيارات وقراء لما تكتبه على مدونتك أو موقعك.

كيف تقوم بزيادة متابعين حسابك على تويتر، بحسب ما توصل إليه خبراء التسويق على هذه المنصة، تحديدًا؟


تغريدة واحدة لا تكفي، والكم مهم إلى جانب الجودة على تويتر


عكس فيس بوك وإنستجرام والعديد من المنصات الأخرى التي لا ينصح فيها بالنشر الكثير، يوميًّا، نجد أن تويتر مصمم لتنشر فيه الكثير من التغريدات لتحقيق نجاح جيد.
وفق البيانات الصادرة عن CoSchedule، فإن المعادلة الأفضل هي نشر ما بين ثلاث إلى سبع تغريدات يوميًّا لزيادة التفاعل.
بعض العلامات التجارية تغرد في كثير من الأحيان من 15 إلى 20 مرة في اليوم، على الرغم من ذلك فإن السياق والتحليل التنافسي مهمان في هذا المجال.
المفتاح هو ليس فقط تعزيز نفسك، فيمكنك أيضًا إعادة مشاركة تغريدات من متابعينك، ونشر الإحصائيات في مجالك، وأيضًا نشر الأخبار العاجلة والتحديثات الشخصية.. والقائمة تطول.


النشر في الأوقات المناسبة


لا يتواجد الجمهور طيلة الوقت على هذه المنصة، هناك أوقات الذروة، وأوقات يمكنك أن تنشر فيها تغريدة وتلاحظ أن الوصول الخاص بها ضعيف جدًّا.
وفقًا لأبحاث Sprout الخاصة حول أفضل الأوقات للنشر على الشبكات الاجتماعية، عادة ما ترى العلامات التجارية أكبر تفاعل خلال أيام الأسبوع في وقت مبكر.
بينما بالنسبة للمواقع الإخبارية والمجلات والمدونات يمكنها النشر في أي وقت، شريطة أن تكون الأخبار والمقالات ذات صلة باهتمام الجمهور وأن تنشر في ذروة الحديث عن تلك القضايا.
ويمكن من خلال الإحصائيات على حسابك أن تفهم متى يتفاعل المتابعون مع التغريدات التي تقوم بنشرها وتدرك أوقات تواجدهم لتركز على ذلك.


نشر المزيد من المحتوى المرئي


التغريدات التي هي عبارة عن صور أو مقاطع فيديو، مع وجود تعليق مكتوب بالطبع، تحظى بالمزيد من التفاعل، مقارنة مع التغريدات الكتابية.
على هذا النحو، ينبغي أن تسعى العلامات التجارية إلى إضافة تغريداتها مع نوع من الصور المصاحبة، على الرغم من عدم وجود أي خطأ بطبيعته في التغريدات المستندة إلى النصوص فقط، إلا أن الصور مهيأة بشكل أفضل لإثارة الإنتباه إلى مشاركاتك.


استخدم الهاشتاغ بذكاء


على تويتر، تعد الوسوم و"الهاشتاغات" ضرورية ومحورية بشكل عام في تصنيف المحتوى الخاص بك، والوصول إلى الفئة المهتمة بما تقوم بنشره.
وفقًا للبيانات وأفضل الممارسات حول كيفية استخدام علامات التصنيف، تتلقى التغريدات التي تحتوي على هاشتاج واحد على الأقل تفاعلًا بنسبة 12.6٪ أكثر من تلك التي لا تستخدمها.
لكن من الجيد ان لا تكثر من "الهاشتاجات"، وأن تستخدم ما هو على صلة بالمحتوى الذي تقوم بنشره كي تظهر تغريدتك للجمهور المتابع للنقاش حول ذلك الموضوع.


إتقان فن الإشارة والتعليق وإعادة المشاركة على تويتر


لا يتوقف نجاحك على تويتر على ما تقوم بنشره من تغريدات لصالحك فحسب، بل أيضًا على الوقت الذي تقضيه على المنصة، وكيف تستثمره؟
بالتأكيد، يمكنك جدولة التغريدات تمامًا وتحديد موعدها لتحسين التفاعل، ولكن في الوقت نفسه، لا تريد أن يبدو حسابك على تويتر وكأنه يعمل تمامًا بواسطة برامج الروبوت.
يجب أن تتفاعل مع المعلقين، وأيضًا أن تتفاعل مع التغريدات التي ينشرها الآخرون، وتعلق على التغريدات الأخرى.
ويمكنك إعادة مشاركة تغريدات ترى أنها مفيدة وذات صلة بتخصصك، وتساعدك على إيصال رسالتك، ويمكنك إعادة مشاركة بعض تغريدات متابعيك.


تهيئة حسابك لجلب المتابعين


يجب أن تعين صورة جيدة لحسابك سواء صورتك الشخصية، في حال كان حسابًا شخصيًّا، أو شعار شركتك في حال كان حسابًا خاصًّا بها.
استخدم أيضا الوصف من أجل الحديث عن نفسك أو عن شركتك أو علامتك التجارية حسب تخصص حسابك، وهذا لتسهل العثور عليك.

شاهدوا أيضاً:هواتف ٢٠١٩.. شاشة كاملة وكاميرا خفية

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X