أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

معمر ياباني عمره 106 أعوام... كشف سر عمره الطويل قبل وفاته

تعبيرية
المعمر الياباني شغياكي هينوهارا كشف سر عمره الطويل قبل وفاته

كل إنسان في العالم يبحث باستماتة وإصرار عن وسائل يطيل بها عمره الافتراضي، البعض نجح عبر الغذاء الصحي والمشي والرياضة في التمتع بصحة جيدة تزيد ثقته بتحقيق حلمه، وينفذون ما ينصحهم به بعض المعمرين حول العالم، ومن بينهم معمر ياباني البالغ من العمر 106 أعوام.


كشف المعمر الياباني شغياكي هينوهارا الذي عاش حوالي 106 أعوام عن سر العمر الطويل خلال مقابلة أجراها في عام 2009. وقال هينوهارا إن معظم الناس الذين عاشوا لوقت طويل تشاركوا في شيء واحد ألا وهو أنهم لم يكونوا بدناء، باختلاف جنسياتهم أو جنسهم أو أعراقهم وفق «رويترز»، و«دنيا الوطن».


وتحدث شغياكي هينوهارا عن الأسباب التي ساعدت في وصوله إلى هذا العمر، مثل عدم التقاعد عن العمل فالإنسان عليه الاستمرار في المساهمة في خدمة المجتمع.. وأنه إذا فكر في التقاعد يكون بعد بلوغه سن 63 عاماً.


وأكد على ضرورة أن يتجاهل الإنسان الشعور بالألم والاستمتاع بلحظات الحياة.


ولم يتبع هينوهارا نمطاً حياتياً صارماً مثل تحديد موعد تناول الغداء أو موعد الذهاب للفراش والروتين الوحيد هو تناول الطعام ذاته يومياً ولكنه طعام يناسبه ومفيد لجسمه وصحته.


ولم يمتنع عن تناول اللحوم، لكنَّه كان يكتفي بمئة جرام من اللحم الخالي من الدهن مرتين أسبوعيًا.


كما نصح بصعود الدرج يومياً. وحمل الأمتعة والحقائب وممارسة العمل لأطول وقت ممكن.


يذكر أن شغياكي هينوهارا ولد في عام 1911 وتوفي عام 2017 بسبب مشكلات في الجهاز التنفسي وحتى الشهور الأخيرة قبل وفاته لم يتقاعد عن العمل أو الرياضة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X