أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التشكيلية الإيطالية "شاميرا مينوتسي" تهدي الملك سلمان وولي العهد عدداً من لوحاتها

صور جماعية
من الحضور
لوحةخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بت عبد العزيز
لوحة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

تحت عنوان "رسم الكلمة من أجل السلام"، افتتحت الفنانة التشكيلية الإيطالية "شاميرا مينوتسي" معرضها الشخصي المقام مؤخراً في "ديل شيناكولو" وهي قاعة عريقة داخل قصر مجلس النواب الإيطالي، وبحضور عدداً من أعضاء السلك الدبلوماسي في روما والساسة الإيطاليين وكذلك شخصيات دينية بارزة من المسلمين والمسيحيين.

شهد المعرض إقبالاً كثيفا دلل على نجاح الفنانة التي حازت على جوائز وشهادات تقدير من المجتمعين العربي والغربي، وكانت أفضل هذه الشهادات تلقيها رسالة شكر من رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجو ماتاريلا أثناء افتتاح المعرض.

قالت الفنانة التشكيلية الإيطالية "شاميرا مينوتسي" لمجلة "سيدتي"، في مثل هذا المكان التاريخي ذي الأهمية المؤسسية والذي يمثل الجمهورية الإيطالية، أحببت أن أقدم لسعادة الملحق الثقافي السعودي في إيطاليا البروفسور عبدالعزيز الغريب، وهو شخصية مثقفة للغاية ورجل نشيط يحرص على نشر جماليات الثقافة السعودية في العالم الغربي، وفي مثل هذا المقر وودت أن أسلّم له اللوحات التي رسمتُها لإهدائها للعاهل السعودي وولي عهده وأود أن تكون هذه اللوحات رمزاً وشهادة تقدير علنية من فنانة إيطالية لقادة السعودية وللمملكة العربية السعودية، وهي بلاد عظيمة ولديها ثقافة عظيمة، وللسفارة السعودية في إيطاليا التي شجعت عملي، ولا شك أن مثل هذه الفعاليات تسعى إلى نشر رسالة السلام والتعايش بين الثقافات والأديان.

وأضافت الفنانة الإيطالية شاميرا مينوتسي أن اللوحة التي أهديتها لخادم الحرمين الشريفين رسمت وجهه الوسيم الصافي مبتسماً، وكذلك رسمت الرموز الأساسية للثقافة السعودية مثل العلم الوطني والحرمين الشريفين، ووضعت بشكل سيف ومقبض، اسم الملك بالخط العربي. ورسمت تحت السيف زهرة النرجس والورد (رموز الصفاء والعدل والأمان)، وكذلك كتبت النشيد الوطني السعودي، وتقديراً لكرم الملك ونبله رسمت رأس الصقر وحصان أبيض.

وأشارت الفنانة الإيطالية شاميرا مينوتسي أن اللوحة التي أهديتها لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أشيرت خلالها إلى الماضي والحاضر والمستقبل، ورسمت رموز مشاريعه العديدة مثل شعار رؤية 2030 ومشروع مدينة نيوم الرائع الذي يريد سموه تنفيذه بالمملكة، ورسمت شعار نيوم وهو يبعث من رمال الصحراء السعودية، ووضعت عناصر التاريخ السعودي في رؤية لمستقبل التكنولوجيا الفائقة ووجه الأمير ينقل الأمن والثقة، ونظرته إلى المستقبل يعبر عن بصيرته ، وهذه هي الصفة التي كنت أرغب في تمثيلها من خلال الخط العربي الذي وضعت اسم سموه على شكل الصقر، فيرمز الصقر إلى الذكاء والتبصر وله قدرة البصر المتميز والاستبصار فالصقر هو الحيوان الوحيد في العالم القادر على التقاط الأشعة فوق البنفسجية ويرى أشياء لا يستطيع الإنسان إدراكها ببصره. وكذلك رسمت حصانين متقاربين يركضان نحو المستقبل المشرق للبلاد العظيمة التي هي المملكة العربية السعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X