أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة التعليم توجه بالسماح لسيارة الإسعاف بدخول المدارس

وشدد نائب وزير التعليم على أن عامل الوقت مؤثر للغاية في الحالات الطبية التي تستدعي تدخل الفرق الإسعافية، أو النقل إلى المستشفى.

أصدرت وزارة التعليم السعودية، الجمعة الماضي، تعميماً لجميع قائدي وقائدات المدارس، وجَّهت خلاله بالسماح للفرق الإسعافية بالدخول الفوري إلى المدرسة دون تعطيلٍ لنقل الحالات الطارئة.

وبيَّنت مصادر أن التعليم اتَّخذت إجراءات عاجلة لضمان سلامة الطلاب والطالبات عند تعرضهم لأي طارئ، يتطلَّب تدخلاً من فرق الإسعاف، وشدد نائب وزير التعليم، بحسب المصادر، في تعميم عاجل، تلقَّته مديريات التعليم أخيراً، على أن عامل الوقت مؤثر للغاية في الحالات الطبية التي تستدعي تدخل الفرق الإسعافية، أو النقل إلى المستشفى.

كما شددت التوجيهات، بحسب مصادر إعلامية، على أنه ينبغي عند وقوع حالة طارئة التواصل مع أقرب مركز صحي، أو الهلال الأحمر على الرقم ٩٩٧، أو تطبيق "أسعفني"، مع الالتزام بالسماح للفرق الإسعافية بالدخول إلى كافة المدارس "بنين وبنات"، وعدم تعطيلها عن نقل الحالات التي تحتاج إلى ذلك لأي سبب كان.

وكانت بعض مدارس البنين قد شهدت أخيراً حالات تشاجر بين الطلاب، بينما قامت بعض مدارس البنات بتعطيل دخول الفرق الإسعافية إليها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X