جمال /مكياجك

كونتور الانف الطويل بخطوات واضحة وسهلة

الخط الداكن عند جانب الانف والفاتح في الوسط
امزجي جيدا
كونتور الانف
الخط الفاتح عند وسط الانف

كونتور الانف الطويل، هو من أبرز حيل المكياج التي تساعد السيدة في الحصول على أنف أنعم وأصغر. إذ معروف أن السيدة العربية، تتمتع بأنف طويل وعريض نسبيا، ما يجعل ملامح الوجه تبدو قاسية. لذلك، باتت تسمح مستحضرات المكياج باتمام حيل رائعة للحصول على أنف أصغر.


إليك خطوات اتمام كونتور الانف الطويل:


1. تحضير البشرة:

تحضير البشرة
تحضير البشرة

قبل البدء بالكونتورينغ، عليك ان تحضري بشرتك عبر تطبيق كريم الترطيب وكريم الاساس وبرايمر البشرة، للحصول على بشرة موحدة اللون وخالية من الشوائب. ننصحك بالبدء باستخدام مستحضر خال من الزيوت مثل Huda Beauty Matte Perfection Pre-Makeup. المهم ان تختاري تركيبة غير لامعة لان الانف فيه عادة افرازات دهنية كثيرة.


بمجرد تطبيق البرايمر، انتقلي لتطبيق كريم أساس غير لامع على ان يكون بدرجة لونية واحدة اغمق من بشرتك.


2. اختيار الكونتور:

اختيار الكونتور
اختيار الكونتور

بعد تحضير البشرة، يمكنك الانتقال لمرحلة الكونتور. ابدئي باستخدام كونتور بتركيبة الكريم ثم استخدمي معه البودرة. تذكري انه للكونتورينغ، يمكنك دوما استخدام ظلال عيون بتركيبة الكريم على ان تكون داكنة درجتين اكثر من لون بشرتك او ببساطة استخدمي مستحضر كونتور. عموما، الدرجات الرمادية تبدو دوما طبيعية، لذلك من المفضل ان تبتعدي عن التدرجات البرتقالية عند اختيار مستحضر الكونتور. ثنائية الكريم والبودرة، عند مزجهما معا يساعدان في الحصول على مظهر طبيعي اكثر.


3. تطبيق الكونتور:

تطبيق الكونتور
تطبيق الكونتور

حدّدي بالكونتور الداكن، جانبَيْ أنفك. ابدئي من أسفل الحاجب الايمن او الايسر ثم تابعي الرسم نزولاً نحو اسفل الانف ورأس الأنف من أسفل، بشكل مثلث للحد من طوله ليبدو أقصر. بمعنى آخر، المناطق التي تريدين إخفائها، تحددينها باللون الداكن.
امزجي المستحضرين جيدا باستخدام الاسفنجة الخاصة لذلك.


4. الهايلايتر:

الهايلايتر
الهايلايتر

قومي باستخدام الهايلايتر او الكونسيلر على الخط الاوسط للانف، باتباع خط عمودي يبدأ من الاسفل اي من رأس الانف نحو الأعلى حتى منتصف الجبهة، تأكدي أيضاً من مزج المستحضرين جيداً.


5. إذا لاحظتِ ان الفرق واضح جدا، طبقي طبقة رقيقة من البودرة على وجهك.

 

إقرئي أيضاً 

نجمات عربيات يكشفن أسرارهنّ الجمالية

أفضل درجات أحمر الشفاه النود مناسبة لكل أوقات

الكحل النيود... حيل مذهلة لمكياج مشرق وعينين واسعتين

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X