فن ومشاهير /مشاهير العالم

فيديو: الآية القرآنية التي استمع لها الأمير ويليام وكيت المحجبة بخشوع في أحد مساجد باكستان

الأمير ويليام وكيت يستمعان بخشوع لآية قرآنية في مسجد بادشاهي بباكستان
سارا حفاة القدمين على السجادة الحمراء
وصفهما الباكستانيين بالثنائي الساحر
الأمير وكيت بجولة ميدانية في مستشفى شوكت خانم للسرطان للإطلاع على خدماته
الأمير ويليام وكيت يلعبان مع الطفلة وفية الرحماني لعبة التيجان في مستشفى شوكت خانم
كيت تتحدث بحب مع طفل صغير بالمستشفى
الأميرة ديانا في فبراير 1996 مع صديقها عمران خان وزوجته في المستشفى
كيت تصافح طفلا صغيرا خلال زيارتها المستشفى
كيت دخلت مسجد بادشاهي بالحجاب على خطى حماتها الراحلة الأميرة ديانا
الأميرة ديانا تقربت من طفل صغير في مستشفى السرطان خلال زيارتها له قبل وفاتها بعام
الأميرة ديانا ارتدت حجابا أهديّ لها خلال زيارتها مسجد بادشاهي في سبتمبر 1991
الزي الأخض والشال الباكستانيين من تصميم ماهين خان
بسطت شجادة حمراء للأمير ويليام وكيت التي ارتدت حجاباً قبل دخولها المسجد
الأمير ويليام تقرب من الطفل المريض محمد سمير البالغ من العمر خمس سنوات
الأمير ويليام وكيت خلعا أحذيتهما عند مدخل مسجد بادشاهي

حظيت زيارة الأمير ويليام وزوجته دوقة كامبريديج كيت ميدلتون إلى باكستان التي بدأت مساء الإثنين باهتمام بريطاني وباكستاني وعالمي،وكسب الثنائي الملكي الاحترام،لاتباعهما نمط الحياة الباكستانية في أزيائهما وطقوسهما خلال إقامتهما فيها لمدة 5 أيام.

وقد أجرى الأمير ويليام، دوق كامبريدج، الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019، زيارةً مؤثِّرة عاطفياً إلى أحد أكبر المساجد في العالم، في جولته التي تستمر خمسة أيام في باكستان، بعد حوالي 30 عاماً من الزيارة التي أجرتها والدته الراحلة الأميرة ديانا إلى هناك،وبعد 10 سنوات على زيارة والده الأمير تشارلز وزوجته كاميلا .


الأمير ويليام يزور أكبر مساجد باكستان "بادشاهي".. كوالديه تشارلز وديانا


و الأمير ويليام ،وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية،بزيارته لأكبر مسجد في باكستان ،يحذو حذو والديه؛ إذ أجرت والدته ديانا أميرة ويلز زيارةً إلى المسجد في عام 1991، وكذلك أدرِج المسجد في جدول الجولة الملكية التي أجراها والده تشارلز، أمير ويلز، وزوجته كاميلا، دوقة كورنوال في عام 2006 .

وكان في استقبال وليام وزوجته كيت التي احترمت التقاليد،ووضعت حجاباً على رأسها، إمام المسجد عبدالكبير آزاد، والقنصل الفخري فقير إعجاز الدين، اللذان رافقاهما عبر الساحة الواسعة المؤدية إلى المبنى المركزي.


خشوع الأمير ويليام وكيت ميدلتون لدى استماعهما لآية قرآنية

 


وتجول وليام وكيت -التي كانت ترتدي شلواراً باكستانياً أخضر من تصميم ماهين خان وحجاباً- في أرجاء مسجد بادشاهي، الذي يعد الموقع الإسلامي الأشهر في مدينة لاهور، ويقع في قلب المدينة المُسوَّرة. وظهرا في مقطع فيديو وهما يستمعان بإنصات وخشوع داخل المسجد لآيات من سورة المائدة، ويظهر في مقطع الفيديو المُقرئ يختتم بالآية 48 "إلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ".

جديرٌ بالذكر أنَّ مسجد بادشاهي يقع غرب قلعة لاهور التاريخية، التي بناها الإمبراطور أورنكزيب في عام 1671 .

وأجرى الزوجان جولةً في المسجد والفناء، قبل الانضمام إلى نقاشٍ مع بعض رجال الدين، لفهم كيف يشجعون الوئام بين الأديان داخل مجتمعاتهم .

وتعرّفا على مجموعة من العلماء ورجال الدين، وعرَّف إمام المسجد الأمير وليام بفخرٍ على ابنه، حافظ عبدالرزاق، الذي تلا بضع آياتٍ من القرآن .


عاصفة رعدية تواجه طائرة الأمير ويليام وكيت ميدلتون في إسلام آباد


قال الأمير البريطاني وليام إنه وزوجته كيت بخير، بعدما اضطرت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي كانت تُقلهما إلى إلغاء الهبوط في إسلام آباد مرتين، الخميس، وعادت إلى لاهور إثر عاصفة رعدية شديدة.

وحاولت الطائرة الهبوط مرتين في قاعدة روالبندي الجوية، ومطار إسلام آباد الدولي، قبل أن تقرر العودة إلى لاهور. ويقوم وليام وكيت بزيارة رسمية لباكستان تستغرق خمسة أيام .

وقال وليام للصحفيين مازحاً إن المشكلات وقعت لأنه كان يقود الطائرة. وعمل الأمير في السابق قائد طائرة هليكوبتر للبحث والإنقاذ .

كما زار الأمير ويليام وزوجته مستشفى ومركز أبحاث السرطان شوكت خانم في لاهور الذي بناه رئيس الوزراء عمران خان سابقا في ذكرى رحيل والدته التي توفيت عام 1985 ،و الذي سبق وزارته والدته الراحلة الأميرة ديانا عام 1996 قبل عام من وفاتها بحادث سير في باريس عام 1997،وتقرب لطفل هناك كما فعلت والدته آيضاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X