عروس سيدتي /الحب والرومانسية

كيف تعامل خطيبتك المراهقة؟

كيف تتعامل مع خطيبتك في سن المراهقة
كيف أتعامل مع خطيبتي المراهقة؟
خطوبة

الفتاة في سن المراهقة تكون في مرحلة عمرية حساسة للغاية، لهذا عندما ترتبط الصبيّة المراهقة وهي بهذا السن، يكون هناك بعض المسؤوليات والمصاعب، التي قد تواجه خطيب الفتاة المراهقة.
فالتعامل مع الفتاة سيكون أكثر حذرًا، بخاصة وأنّ الفتاة بأحيان كثيرة ستبدو مثل الأطفال، أحيانًا ستجدها بحاجة إلى العطف الشديد، وبأوقات أخرى ستجدها متمردة وعنيدة، فكيف تعامل خطيبتك المراهقة إذًا؟

كيف أعتذر من خطيبي؟

العطف واللين أساس العلاقة

العطف واللين أساس العلاقة
العطف واللين أساس العلاقة


يجب عليك عزيزي الرجل أن تحتوي الفتاة بهذه الفترة، لكي تحبك وتطمئن إليك، والعطف والحنان من أكثر الأمور التي تريدها الصبيّة من الرجل بهذه المرحلة تحديدًا، لهذا كن معها ليّنًا، وضع ببالك دائمًا فكرة سنّها الصغير.


لا تستجيب للعناد

لا تستجيب للعناد
لا تستجيب للعناد


كما ذكرنا أنّ هناك بعض الأوقات التي ستقوم فيها الصبيّة المراهقة بالعناد والتمرد، وهو ما سيدفعها إلى التهور في بعض الأوقات، بخاصة عندما يحدث خلاف بينكما، فهذه الحالة لا تستجيب للعناد، بمعنى ألا تستفزك تصرفاتها المتصابية، ولكن بالوقت نفسه تكون ردود فعلك حاسمة للأمور، من دون أن تقلل من احترامها وكرامتها.


التفهم سيكشف لك هل خطيبتك تحبك

التفهم سيكشف لك هل خطيبتك تحبك
التفهم سيكشف لك هل خطيبتك تحبك


لن يأتي التفاهم بكثرة الحديث والمشاوير بين الخطيبين، ولكنه سيأتي عندما يتفهم كل شخص وضع الآخر، وبحالة خطيبتك سيكون عليك فهمها أولًا، واستيعاب مدى صغر سنها.
كما أنّ التفاهم سيلعب دورًا مهمًّا في معرفة مدى حب خطيبتك الحقيقي لك، بخاصة وأنّ الصبايا بهذا العمر كل ما يجذبهنّ هو المظاهر والاحتفال بالخطوبة والحفل والدبلة، فهل هي بالفعل تحبك وتريد أن تكمل حياتها معك، أم فقط هي سعيدة بالحالة.


الصديقات يلعبن دورًا جيدًا في هذه المرحلة


انتبه عزيزي الرجل لصديقات خطيبتك بهذه المرحلة العمرية، فالصديقات يتشابهن كثيرًا بهذه الفترة، وتكون هذه دلالة لفهم خطيبتك أكثر، ولكن لا تجبرها على أن تبتعد عن أيّ صديقة لا تروق لك، لأنها ستكون عنيدة أكثر وتقترب منها، وبهذه الحالات تقرّب منها أنت أكثر.


لا تأمرها كثيرًا

لا تأمرها كثيرًا
لا تأمرها كثيرًا


من المهم ألا تشعر الصبيّة بأنك تقوم بدور الأب دائمًا، نعم هي بحاجة لذلك، ولكن ليس في كل الأوقات، بخاصة وأنّ تصرفاتها بهذا الوقت ستكون جنونية قليلًا، لكنها لن تكون بحاجة لدرجة كبيرة إلى أوامرك، بل احتوائك.


شجّعها دائمًا


التحفيز والتشجيع في دراستها مثلًا، سُيشعر خطيبتك أنك فخور بها، وهذه المشاعر ستعزز لديها الإحساس بالمسؤولية، كما أنها ستشعر بأنك تقف إلى جانبها، وبالتالي ستبدأ هي أيضًا بمساعدتك والاهتمام بك أكثر.

شاهدي أيضاً:10 أسئلة تهم كل عروس والإجابة لدى المصمم نجا سعادة

 

إقرئي أيضاً 

نصائح للفتاة في فترة الخطوبة

فشل العلاقة الحميمة في ليلة الدخلة هل يؤثر على زواجك؟

10 أسرار من أجل ليلة دخلة سعيدة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X