أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الاتصالات السعودية: الألياف الضوئية ستغطي 3.5 مليون منزل

تسعى الوزارة إلى تحقيق مستهدفات مبادرة "نشر الألياف الضوئية" ضمن "برنامج التحول الوطني 2020" بربط 2.1 مليون منزل

ضمن مبادرة "نشر النطاق العريض"، وتحقيقاً الرؤية السعودية 2030، أنهت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إيصال الألياف الضوئية إلى نحو 1.2 مليون منزلٍ حتى نهاية سبتمبر الماضي، وبهذا يصبح العدد الإجمالي للمنازل المتصلة بالألياف الضوئية أكثر من 2.5 مليون منزل.

يأتي ذلك تعزيزاً للبنية التحتية الرقمية في جميع المناطق السعودية، وتمكيناً للتحول الرقمي عن طريق تحفيز الاستثمار في نشر شبكات الألياف الضوئية.

وتسعى الوزارة إلى تحقيق مستهدفات مبادرة "نشر الألياف الضوئية" ضمن "برنامج التحول الوطني 2020" بربط 2.1 مليون منزل في المناطق الحضرية بالألياف الضوئية ليصبح العدد الإجمالي للمنازل المتصلة بالألياف الضوئية نحو 3.5 مليون بنهاية العام 2020، وفقاً لـ "الاقتصادية".

كما أعلنت "الاتصالات" أن العمل يجري على استكمال إيصال الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة، ونشر الجيل الرابع للوصول إلى أكثر من 550 ألف منزل في القرى والهجر بنهاية 2020، بهدف تسريع التحول الرقمي، وزيادة الاقتصاد المعرفي لمواكبة أهداف "برنامج التحول الوطني 2020"، إضافة إلى الإسهام في تحقيق الرؤية السعودية 2030 الرامية إلى تعزيز دور قطاع الاتصالات في بناء مجتمع واقتصاد رقمي، وحكومة رقمية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X