أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الصحة.. 40% من الطلبة والطالبات مصابون بتسوس الأسنان

تسوس الأسنان

أعلنت وزارة الصحة، تأمين 200 عيادة أسنان محمولة، للقيام بالفحوص الطبية للطلاب والطالبات وتطبيق الإجراءات الوقائية.


وأشارت وزارة الصحة، إلى تجهيز 1570 عيادة مدرسية في مجمعات مدرسية مختارة للبنين والبنات في جميع المناطق والمحافظات، لتكون منطلقاً لخدمات الصحة المدرسية.


وأكدت الصحة المدرسية، أن نتائج فحص المرحلة الأولى في العام الدراسي الماضي لعدد يفوق 800 ألف طالب وطالبة، أظهرت إصابة40% من الطلبة بتسوس الأسنان.


كما كشفت نتائج الصحة المدرسية، أن نسبة الإصابة بالسمنة بلغت 7.2% لدى طلبة المرحلة المتوسطة والثانوية، في حين بلغت نسبة فرط الحركة وتشتت الانتباه 3%، وصعوبات التعلم 6%.


ومثلت نسبة المصابين بمشاكل في السمع 11% لدى طلبة المرحلة الابتدائية، فيما بلغت نسبة حالات اعوجاج الظهر 0.8%، والاكتئاب 1.6%.


ودعت وزارة الصحة الآباء والأمهات إلى متابعة نتائج الفحص، سواء بالمدارس أو مراكز الرعاية الصحية الأولية، مع الحرص على استكمال الخطة العلاجية في حال وجود أي ملاحظات صحية لدى أبنائهم الطلبة.


وتأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلاً للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والتخفيف من عبء الأمراض، وتعزيز الوعي الصحي والحث على اتباع السلوكيات السليمة، التي تتماشى مع مبادرات منظومة الصحة في برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.


الجدير بالذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت مؤخراً استمرار تنفيذ برنامج الفحص الاستكشافي للطلاب والطالبات في مرحلته الثانية، وذلك بعد النجاح الكبير للمرحلة الأولى، الذي استهدف 50% من الطلاب والطالبات من الصفين الأول والرابع الابتدائي في جميع مدارس المملكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X