أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سفارة المملكة في اليابان تحذر مواطنيها من «هاغيبس»

السفارة السعودية
الإعصار هو الأقوى منذ 1958

من منطلق حرص المملكة على أبنائها خارج الوطن من مبتعثين وسائحين أكدت السفارة السعودية في اليابان أنها تواصل متابعة آثار إعصار «هاغيبس»، مهيبة بالمواطنين اتخاذ الحيطة والحذر والتقيد بالتعليمات المحلية المتعلقة بالكوارث.

ومن خلال تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» نصحت السفارة اليوم السبت الجميع من أن يتأكدوا من أنّ أجهزة الاتصال المحمولة مشحونة بالكامل في حال انقطاع خدمة الكهرباء.

وأوضحت أنه في حال انقطاع شبكات الاتصال فإنّ جميع شركات الاتصالات في اليابان ستقوم بفتح شبكة اتصال لاسلكي Wi Fi مجانية تحت اسم (00000JAPAN)، مرفقة مقطعًا تعريفيًّا يشرح طريقة عمل الخدمة.

تجدر الإشارة إلى أنّ الإعصار القوي «هاغيبس» اقترب من اليابان اليوم السبت؛ حيث ضربت الأمطار الغزيرة والرياح القوية الأقاليم الشرقية والوسطى من البلاد.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنّ أربعة أشخاص أصيبوا في وقت مبكر اليوم السبت، إثر وصول عاصفة إلى مدينة اشيهارا شرق طوكيو، حيث تسببت في نزع أسقف العديد من المنازل.

ومن المتوقع أن يصل «هاغيبس» إلى اليابسة في شرق ووسط اليابان مساء اليوم السبت، وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حدوث انهيارات طينية وفيضانات وهبوب رياح عاتية وهطول أمطار قياسية .

يذكر أنّ العاصفة تسبب في إلغاء أكثر من 1660 رحلة جوية، حسبما أفادت هيئة الإذاعة اليابانية، بينما تم إيقاف العديد من خدمات القطارات بما في ذلك خدمات القطار الرصاصة في شرق ووسط اليابان حسبما أعلن المسؤولون عن التشغيل .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X