جمال /مكياجك

أفضل طريقة لتطبيق مكياج البشرة

الباودر
افضل طريقة لتطبيق مستحضرات الأساس
اختيار المستحضرات المناسبة
كريم الأساس
مزج المستحضرات جيداً

عند القيام بتطبيق مستحضرات الأساس بالشكل الصحيح، ستتحوّل بشرتك الى جوهرة متوهجة خالية من الشوائب، أما إذا استُخدمت بطريقة خاطئة فذلك سيسلط الضوء على كل العيوب التي تعاني منها بشرة وجهك، لا سيما التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويجعل بشرتك لامعة بشكل مبالغ فيه وملطّخة.
انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك أفضل طريقة لتطبيق مكياج البشرة، للحصول على تغطية مثالية وبشرة متوهجة خالية من العيوب.
 


1- إعداد البشرة

قبل تطبيق كريمات الأساس، تأكدي من الحصول على بشرة نظيفة، ناعمة، وندية، تخولك الحصول على تغطية طبيعية تدوم طويلاً. في البداية، نظفي وجهك بالغسول الملائم لنوع بشرتك، من ثم قومي بعملية تقشير الوجه بمقشر خفيف يعمل على التخلص من الجلد الميت، من ثم طبقي التونر لإزالة أي شوائب متبقية على سطح البشرة، واحرصي على استخدام مستحضرات خالية من الكحول تضمن لك إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ عن سطح البشرة، وتعمل على توازن درجة الحموضة في الجلد. وأخيراً، رطبي محيط العين بالكريم المناسب، من ثم دلكيها بسيروم خفيف الوزن يضمن لك بشرة ناعمة وذات ملمس ناعم.

أصول تطبيق مكياج البشرة
أصول تطبيق مكياج البشرة


2- البرايمر

يعمل البرايمر على تقليل المسام وتلطيف البشرة، لكن احرصي على استخدام البرايمر المناسب لملء العيوب الصغيرة والمسام الواسعة والتجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يساعدك البرايمر على تأسيس قاعدة ناعمة وثبات المكياج وكبح إنتاج الزيوت والدهون الزائدة، وتسهيل عملية تطبيق كريم الأساس. قومي بتطبيقه على جميع أنحاء الوجه، على أن توزعيه بالتساوي.


3- اختيار الأدوات المناسبة

بغض النظر عن درجة التغطية التي ترغبين فيها، من الأفضل تطبيق كريم الأساس باستخدام الفرشاة أو الإسفنجة، لأنها أكثر فاعلية، حيث تساعد على مزج مستحضرات الأساس بشكل جيد، مما يمنحك بشرة خالية من الشوائب والعيوب. ننصحك باستخدام فرشاة AH Cosmetics F04 Traditional Foundation Brush.

الأدوات المناسبة لتطبيق مكياج البشرة
الأدوات المناسبة لتطبيق مكياج البشرة


4- البدء من وسط الوجه نحو جانبي الوجه

إن أفضل طريقة لوضع كريم الأساس، هي البدء من وسط الوجه باتجاه جانبي الوجه. امزجي كريم الأساس ابتداء من وسط الوجه نحو الخدود، من الأسفل الى الأعلى، إذ تتيح لك هذه التقنية الحصول على تغطية متوازنة ومتساوية، وتسهيل عملية امتصاص كريم الأساس من قبل البشرة. ننصحك باختيار كريم أساس بتركيبة خفيفة وسائلة، لأنه يمنحك إشراقة طبيعية.


5- الباودر

احرصي على اختيار الباودر بتركيبة تناسب نوع بشرتك واحتياجاتك، فالباودر المضغوط مناسب للبشرة الدهنية، أما الباودر ذو التركيبة الخفيفة فيلائم أنواع البشرة الأخرى. طبقي الباودر على المناطق الدهنية في الوجه، وتحديداً الجبين والأنف والفك والخدين، أي المنطقة T. ورشي بعد ذلك مثبت المكياج من على بعد، فهو يساعد في ثبات المكياج طويلاً.

شاهدي أيضاً:خطوات تطبيق مكياج ناعم على طريقة البلوغرز

 

تابعي أيضاً

مكياج عصري ومميز على طريقة دانة الطويرش

مكياج عيون قوي للسهرات من وحي ليدي غاغا

مكياج اللامكياج موضة رائجة... طبقيه خلال دقائق

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X