صحة ورشاقة /جديد الطب

ضعف الانتصاب: طريقة المشي تكشف المرض !

ضعف الانتصاب: طريقة المشي تكشف المرض !
الخطوات الصغيرة التي يخطوها الرجل، تدل على أنه أكثر عرضة للمعاناة من مشكلة ضعف الانتصاب

الخطوات الصغيرة التي يخطوها الرجل، تدل على أنه أكثر عرضة للمعاناة من مشكلة ضعف الانتصاب بحوالى نسبة 40 في المئة، وفقًا لدراسة يابانية حديثة تمَّ نشرها في مجلة الطب الجنسي Journal of Sexual Medicine .


طول الخطوة أثناء المشي، قد يكون له تداعيات غير متوقعة على النشاط الجنسي للذكور. إذ وفقًا لباحثين يابانيين، فإنّ الرجال الذين يخطون خطوات صغيرة أكثر عرضة بنسبة 40 في المئة، مقارنة بالآخرين، إلى الإصابة بضعف الانتصاب. ومن أجل التوصل إلى هذه النتيجة المدهشة، قام الباحثون اليابانيون بقياس طول الخط الفاصل أثناء المشي، لمجموعة تتكون من 324 رجلًا، وهم يمشون، وكذلك المسافة التي رفع بها المشاركون أرجلهم أثناء المشي.



ضعف الحوض الذكوري هو السبب

ضعف الانتصاب والخطوات الصغيرة سببهما ضعف عضلات الحوض
ضعف الانتصاب والخطوات الصغيرة سببهما ضعف عضلات الحوض

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


نحن نتحدث عن ضعف الانتصاب عندما لا يستطيع الرجل الحصول على انتصاب، أو المحافظة عليه لمدة تكفي لممارسة الجنس لمدة تستمر ثلاثة أشهر على الأقل.
وفي ما يلي التفسير التقريبي لهذه العلاقة بين الخطوة وضعف الانتصاب: قد يكون ذلك مرتبطًا بعضلات الحوض الأقل قوة. وهذا الضعف في قاع الحوض (ويسمى العجان أيضًا)، قد يلعب دورًا في قدرة الرجل على الحصول على انتصاب جيد والمحافظة عليه. ويقول د. شينغو هاتاكياما من جامعة هيروساكي في اليابان، ومؤلف الدراسة، كما ذكرت صحيفة الديلي ميل: "نحن نعتقد أنّ ضعف الانتصاب والخطوات الصغيرة سببهما ضعف عضلات الحوض".
إنّ فقدان القوة العضلية ومرونة الحوض والساقين، تشكل جميعها "عوامل أساسية في ضعف الانتصاب" كما يضيف الباحث.


يُذكر أنَّ ستة رجال من أصل عشرة، يواجهون بالفعل مشاكل في الانتصاب خلال حياتهم. وحوالى ربع الرجال (نسبة 26 في المئة) ممن يعانون فعليًّا من ضعف الانتصاب يستشيرون الآن مختصًّا في الصحة لعلاج هذه المشكلة التي يواجهونها .

شاهدوا أيضاً:فوائد الموز على الصحة والجمال

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من جديد الطب

X