أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حلق رأس زوجته عقاباً لها بسبب شعرة وجدها في إفطاره

تعبيرية

بعض الأزواج تكون ردود أفعالهم عنيفة جداً مقابل فعل بسيط من الزوجات، فينسون سنوات العشرة الطيبة عند أول خطأ عفوي غير مقصود.


ومثل هؤلاء زوج بنغالي عاقب زوجته بأكثر الأشياء العزيزة فيها، ألا وهو شعرها الطويل.


قبض على مواطن بنغلادشي حلق رأس زوجته بعد عثوره على شعرة في وجبة الفطور، وفق ما أعلنت الشرطة الثلاثاء، فيما حذّرت جماعات حقوقية من أن العنف الممارس على النساء يتصاعد في هذا البلد المحافظ.


ونفّذت الشرطة عمليات دهم في قرية واقعة في منطقة جويبورهات (شمال غرب) وألقت القبض على بابلو موندل البالغ 35 عاماً بعدما أبلغ قرويون الشرطة بالحادث.


وقال الشرطي المحلي شهريار خان: «وجد شعرة بشرية على وجبة الأرز والحليب التي حضرّتها له زوجته، فاستشاط غضبا وألقى باللوم عليها. ثم تناول شفرة وحلق شعر رأسها عنوة».


وأوضح خان أنه وجهت إلى بابلو تهمة «التسبب طوعاً في الأذى الحاد»، وهي جريمة يعاقب عليها في البلاد بالسجن لمدة أقصاها 14 عاماً، وأيضاً بـ«خدش حياء» الزوجة البالغة من العمر 23 عاماً، وفقا لوكالة «الأنباء الفرنسية» و«النهار».


وقال ناشطون إن الحادث يضيء على العنف المتزايد الذي يمارس على النساء في بنغلادش رغم القوانين الموجودة لحمايتهن من الاعتداءات الجسدية والجنسية.


وقالت مجموعة «عين أو ساليش كيندرا» الحقوقية إنه من بين 630 امرأة تم اغتصابهن في الفترة بين كانون الثاني وحزيران، قُتلت 37 بعد الاعتداء بينما انتحرت سبع أخريات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X