فن ومشاهير /أخبار المشاهير

موسم الرياض على موعد مع ليلة غنائية للملحن ياسر بو علي

تشهد الرياض، العاصمة السعودية، ليلةً من الليالي الحالمة ضمن "موسم الرياض" بعنوان "ليلة الملحن ياسر بو علي".
وتأتي هذه الحفلة تكريماً لبو علي، الذي نشر روائعه اللحنية في الساحتين الخليجية والعربية، وتغنَّى من ألحانه كبار الفنانين الخليجيين والعرب، وحرص فيها على التنويع إرضاءً لجميع الأذواق الموسيقية، ما أسهم في تحقيقها انتشاراً واسعاً، ونجاح الأعمال الغنائية التي لحَّنها.
وسجَّل بو علي انطلاقته الفنية في عالم الألحان مع الفنان راشد الماجد عندما قدَّم له لحناً باللون الرومانسي لأغنيته المنفردة "هدية" عام 2008، لتكون بمنزلة البوابة لباقةٍ من الأعمال الغنائية مع راشد، حيث لحَّن له أكثر من 15 عملاً غنائياً.
بينما يعد الفنان رابح صقر أبرز مَن غنى من ألحان ياسر بو علي، حيث ترنَّم بـ أكثر من 20 أغنية من إبداعاته، وبدأ تعاونه معه عام 2008 في ألبوم "إحساس"، وجدَّد الغناء من ألحانه في ألبوم "أوجه المعنى" عام 2015، ثم ألبوم "رابح 2017"، إضافة إلى مجموعة من الأعمال الغنائية المنفردة، ليشكِّل رابح وبو علي "توأمةً موسيقية"، أسفرت عن تقديم عديدٍ من الإبداعات.
كذلك، غنَّى من ألحان بو علي الفنان راشد الفارس، الذي تعاون معه للمرة الأولى في ألبوم "شي ثاني" عام 2010، وبعد نجاح التجربة الفنية، كرَّر التعاون معه مرة أخرى في ألبومه الذي طرحه عام 2016، وحمل عنوان "ناوي".
ويبرز من الفنانين الذين تعاونوا مع بو علي أيضاً، ماجد المهندس الذي لازمه منذ بداياته اللحنية، حيث غنى من ألحانه "خلاص ببعد" الأغنية التي طرحها ضمن ألبومه "انسى" عام 2008، وبعد نجاحها، جدَّد المهندس التعاون مع بو علي في ألبوم "أنا وياك"، وتحديداً في أغنية "نصفي الثاني".
مجموعة من الأعمال الغنائية الرائعة، جمعت المهندس وبو علي، كرَّس فيها الملحن المبدع ذائقته الفنية مقدماً أجمل الألحان لماجد، خاصةً في ألبومه "آه قلبي" الذي طرحه عام 2016، حيث لحَّن له ثلاث أغنيات، حققت نجاحاً باهراً.
وأسهم نجاح تلك الأعمال في غناء ماجد ست أغنيات أخرى من ألحان بو علي في ألبومه الأخير الذي طرحه عام 2018، وحمل عنوان "الدنيا دوارة"، ليصل عدد الأغنيات التي ترنَّم بها المهندس من ألحان بو علي إلى 14 أغنية.
ومن بين الفنانات اللاتي حرصن على التعاون مع الملحن ياسر بو علي، الفنانة نوال الكويتية، إذ غنَّت من ألحانه عدداً من الأغنيات العاطفية والرومانسية، التي حققت جميعاً نجاحاً وانتشاراً كبيرين، منها "مثل النسيم"، "تعلمنا"، "يا وجه الله"، "صحيتني"، و"شوفوا إيش سوى بي"، التي غنَّتها نوال في ألبومها الذي طرحته عام 2016.
وقد دفع هذا النجاح نوال إلى تجديد التعاون مع بو علي في ألبومها الذي ستطرحه في الفترة المقبلة.
كذلك، تعاونت الفنانة أنغـام مع الملحن ياسر بو علي، حيث لحَّن لها أغنياتٍ في ألبومها الخليجي "راح تذكرني" عام 2018 الذي حظي بنجاح كبير.
وقدَّم بو علي لأنغام ستة ألحان، حرصت الفنانة المصرية على الترنُّم بأغنياتها في حفلاتها، نظراً للتفاعل الكبير من الجمهور معها.


الإشراف على عديد من الألبومات


أسهمت الألحان الجميلة التي قدمها ياسر بو علي لكبار نجوم الغناء، وتحقيقها نجاحات باهرة في تهافت كثير من الفنانين عليه لتلحين أعمالهم، منهم على سبيل المثال إبراهيم الحكمي، وليد الشامي، عايض، داليا مبارك، عبدالمجيد عبدالله ، حسين الجسمي، طلال سلامة، فؤاد عبدالواحد، شمة حمدان، إسماعيل مبارك.
وللموهبة الفذة التي يمتلكها، وتنوع أفكاره الموسيقية، أشرف بو علي على ألبومات عدد من الفنانين، منهم إبراهيم الحكمي في ألبومه "من عرفته" 2014، وراشد الفارس في ألبومه "ناوي" 2016، ورابح صقر في ألبومه "رابح 2017"، وعايض في "الموت جا".


تلحين أوبريت "أئمة وملوك"


سجَّل ياسر بو علي اسمه بأحرف من ذهب ضمن قائمة الملحنين الذين لحَّنوا الأوبريتات التي تُقدَّم في مهرجان الجنادرية، حيث أبدع في تلحين أوبريت "أئمة وملوك" عام 2018، الذي قام بغنائه كلٌّ من محمد عبده، راشد الماجد، عبدالمجيد عبدالله، رابح صقر، راشد الفارس، وماجد المهندس، كما تفنَّن في صياغة مجموعة من اللوحات الوطنية في مناسبات عدة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X