أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

غرق 13 امرأة بينهن حوامل في إيطاليا

تعبيرية

مئات النساء والأطفال والشباب يموتون يومياً غرقاً فيما يسمى «قوارب الموت»، وهي قوارب المهاجرين إلى جنة أوروبا بطرق غير شرعية بالتعاون مع المهربين وفي قوارب قديمة رديئة، تقودهم إلى حتفهم بموافقتهم وإرادتهم في مغامرة غير معروفة عواقبها، ولم تعد سهلة كالسابق بعد تشديد أوروبا والولايات المتحدة قوانينها للحد من الطوفان البشري القادم إليها حسب قولها.


وبعض الرجال لا يقامرون بحياتهم وحدهم في سفرة خطرة بل يصطحبون معهم نساءهم وأطفالهم للمجهول وربما للموت، كأنه يريد إما أن يعيشوا معاً أو يموتوا معاً، وهذا ما يحصل للأسف في أحيان كثيرة.


وآخر خسائر وكوارث قوارب الهجرة غير الشرعية، غرق 13 امرأة بينهن حوامل في إيطاليا.


قتلت 13 امرأة بينهن حوامل وفقد عشرة أشخاص إثر غرق زورق مهاجرين ليلة الأحد الإثنين قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، بحسب ما أفاد خفر السواحل الإيطاليون. وقد يكون هناك ثمانية أطفال وعدد آخر من النساء الحوامل بين المفقودين، وفقاً لبعض الشهود، ووفقاً لـ«البوابة».


أعلن خفر السواحل الإيطاليون انتشال 13 جثة تعود لنساء بينهن حوامل وبقاء نحو عشرة أشخاص في عداد المفقودين إثر غرق زورق مهاجرين ليلة الأحد الإثنين قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.
ونقل بعض الشهود أنه قد يكون هناك ثمانية أطفال وعدد آخر من النساء الحوامل بين المفقودين. كما تم إنقاذ 22 شخصاً ونقلهم إلى مرفأ لامبيدوزا في صقلية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X