أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الإعلان عن أسماء مجلس إدارة جائزة الإعلام السعودي

محمد فهد الحارثي
الحارثي: "الهدف من الجائزة هو تقدير المبدعين وتكريمهم، وتشجيع الابتكار والإبداع"
جائزة الإعلام السعودي هي إحدى مبادرات هيئة الصحفيين السعوديين

تم الإعلان رسميًّا، عن تشكيل مجلس إدارة جائزة الإعلام السعودي، ويضمُّ نخبة من أهم الصحافيين والكتاب، منهم الدكتور هاشم عبده هاشم رئيس تحرير جريدة عكاظ الأسبق، والدكتور فايز الشهري عضو مجلس الشورى، والدكتور عثمان الصيني رئيس تحرير جريدة الوطن، وضياء رشوان نقيب الصحافيين المصريين، والدكتور جمال بن حويرب المستشار الثقافي لحكومة دبي، ومحمد التونسي مدير قناة إم بي سي في المملكة، وسامي النصف وزير الإعلام الكويتي الأسبق، والكاتب سمير عطا الله، والكاتبة الدكتورة فاتنة أمين شاكر، والكاتبة الدكتورة خيرية الشفاف، ومحمد فهد الحارثي رئيس هيئة الجائزة.

وأوضح محمد فهد الحارثي، أن "الهدف من الجائزة هو تقدير المبدعين وتكريمهم، وتشجيع الابتكار والإبداع؛ فالشعوب المتقدمة هي التي تكرِّم مبدعيها ومثقفيها. ونحن، ولله الحمد، نزخر بالكثير منهم".

ومن مهام مجلس إدارة الجائزة:
- تولي الإشراف على السياسات العامة للجائزة.
- ضمان استقلال الجائزة.
- تطبيق المعايير المهنية.
- للمجلس الدورُ الإشرافي على الجائزة وفروعها.
- المجلس هو الذي يتولى وضع الخطوط العريضة لسياسة الجائزة.

يُذكر أن جائزة الإعلام السعودي هي إحدى مبادرات هيئة الصحفيين السعوديين، كما أن الجائزة ستكون سنوية، ويتزامن توزيعها مع فعاليات منتدى الإعلام السعودي، وكل فئة من فروع الجائزة لها لجنة تحكيمية مستقلة تضع تقييمها وفقًا لمعايير مهنية محددة، ويحقُّ للعاملين في المؤسسات الإعلامية السعودية الترشُّحُ للجائزة.

وقد بدأ استقبال الأعمال المرشَّحة التي جرى تقديمها من قِبل المشاركين، وكانت اللجنة المنظِّمة لمنتدى الإعلام السعودي، الذي سيقام في 2 و3 ديسمبر 2019م، قد شرعت في استقبال المشاركات مطلع شهر سبتمبر، قبل أن تعلن تمديد فترة التقديم للجائزة حتى 7 أكتوبر المقبل؛ بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الراغبين في المشاركة، ومنحهم مزيدًا من الوقت لتجهيز أعمالهم والتقدُّم بها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X