أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مجلس الشورى يطالب بالتوسع في منح تراخيص مدارس القيادة النسوية خصوصاً

كما دعا المجلس الوزارة بدراسة استحداث بدائل للغرامات المالية للمخالفات المرورية

طالب مجلس الشورى السعودي خلال جلسته التي عُقدت أمس الاثنين وزارة الداخلية بالتوسُّع في منح تراخيص مدارس تدريب القيادة بشكل عام، والقسم النسوي خاصةً.


كما دعا المجلس الوزارة بدراسة استحداث بدائل للغرامات المالية للمخالفات المرورية.


من جانبها، تقدمت العضو لينة آل معينا بتوصيةٍ، طالبت فيها وزارة الداخلية بمراجعة اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية السعودية وتطويرها بما يُمكِّن أبناء المواطنات المتزوجات بغير السعوديين من الحصول على الإقامة الدائمة دون رسوم وإجراءات مطوَّلة، لكنَّ التوصية لم تنَل عدداً كافياً من الأصوات.


وبيَّن اللواء علي التميمي، نائب رئيس اللجنة الأمنية في المجلس، أنه يتم حالياً دراسة تعديلٍ في المادة الثامنة من نظام الجنسية بما يكفل سرعة وسهولة الإجراءات لمَن تنطبق عليهم الشروط، لافتاً إلى قرار مجلس الوزراء الخاص بمعالجة أوضاع أبناء السعوديات المتزوجات بأجانب.


وفي سياق آخر، طالب المجلس هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بوضع خطة عاجلة لمواجهة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في مختلف المناطق، ومعالجة ما قد يترتب على ذلك من أضرار، ووضع آلية عادلة لتعويض المتضررين، إضافة إلى قيام الشركة بتحمل المبالغ الإضافية على الفاتورة الشهرية في حال كان سبب زيادة تلك المبالغ من قِبل الشركة نفسها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X