أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

وصية أب لابنه تثير إعجاب السعوديين على تويتر

الأب "خضران الجهيمي"

رغم رحيل أحد الوالدين أو كليهما يشعر الأبناء بوجودهما من خلال ما تركاه من ذكرى طيبة، ونصائح قيمة، ولعل هذا الشعور عاشه شاب سعودي؛ حيث عثر في هاتف والده المحمول على وصية كتبها والده -رحمه الله- قبل موته بأيام، ولم يتمكّن من إرسالها إليه، وبعد أن قرأ الابن الوصية قام بنشرها على صفحته على موقع «تويتر»، وقد ضمت الوصية أهم الأمور التي يحرص كل أب على أن ينقلها لابنه.

بدوره روى الابن عبدالله الجهيمي على صفحته على «تويتر» كيف عثر على الوصية قائلًا: «جوّال والدي -رحمه الله- بحوزتي، وهو مغلق منذ وفاته، البارحة، اضطررت إلى الدخول على جوّاله؛ للحصول على معلومات في الملاحظات؛ لإنهاء الإجراءات، ولفت انتباهي هذه الملحوظة التي كتبها موجهًا حديثه لي، ولم يرسلها لي ولا لغيري، وكأنه عرف أنني سأجدها، وسأقرأها ولو بعد حين».

وفي نص الوصية التي كتبها الأب «خضران الجهيمي» مساء يوم 19 سبتمبر الجاري، وتحديدًا قبل موته بنحو أسبوع كشف لما قرر التعجيل بكتابة الوصية، وذلك عندما «تقيأ دمًا وشعر بدنو الأجل».

ويؤكّد الأب في الوصية كم كان ابنه عبد الله بارًا به، ويعلن له حبه ورضاه عنه، وقد تضمنت الوصية 10 بنود، تبدأ بالحفاظ على الصلاة، إلى رعاية الأم والإخوة، ثم صلة الرحم، والحرص على التواصل العائلي والحديث عن الأموال والاستدانة، وأخيرًا أعلن الأب أنه كان يتمنى أن يمد الله في عمره ليرَ ابنه موظفًا في أرامكو أو في مكان كبير.

يشار إلى أنّ الابن قام بنشر صور للوصية وهو يقول: «هذه وصايا والدي لي».

وقد حصدت هذه الصور إعجابًا كبيرًا من قبل المغردين، وأتبعوها بتغريدات عدة ترحمت على الأب، وثمنت موقف الابن.

من التغريدات:

«هاذي الوصية الي عن ألف وصية بعض الناس أول وصية الورث هاذي الوصية تعادل مليار من الريالات الله يرحمك يبو عبدالله ويرحم جميع أموات المسلمين يارب العالمين» .

«اللهم اغفر له وارحمه وأعف عنه وأسكنه فسيح جناتك وأعن ابنه عبدالله على تحمل المسؤولية اللهم اعطه خير الدنيا والآخرة واجعله من أهل الجنة وهذه شهادة له من أبوه يعتز ويفتخر بها دنيا وآخره بالإشادة بالبر ورضاه عنه قبل الموت فهنيئا له وعفر الله لنا ولكم ولوالدينا ووالديكم».

«عظم الله أجركم ورحم والدكم رحمة واسعة وجعله من أهل جنة النعيم.. وصية جميلة من أب صالح لابنه البار.. لم يترك لكم مليارات وعقارات ولكن ترك لكم شي أكبر وأغلى من الدنيا وما فيها طلب منك رضا الله ثم رضا أمك والمحافظة ع اخوتك وقرابتك؛ وهكذا يكون الرجال حقًا _رحمك الله».

«اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة. كلمات على بساطتها تخترق القلوب لتلامس الضمائر. الله أصلح لنا النيات والذريات».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X