صحة ورشاقة /الصحة العامة

قد يتحول نفعها لضرر.. احذر تناول تلك الأكلات في هذا الوقت

قد يتحول نفعها لضرر.. احذر تناول تلك الأكلات في هذا الوقت
لا تشربي القهوة على الريق أبداً !

كثيرة هي العادات الغذائية التي يتبعها البعض لتحسين الحالة الصحية وشكل الجسم، إلا أنه بمرور الوقت، قد يتحول التأثير الإيجابي لبعض الأكلات والمشروبات إلى سلبي، بل إنها قد تنقلب إلى مأكولات ضارة عند تناولها في التوقيت الخاطئ.


الأرز


يضع تناول الأرز في المساء الجسم في مواجهة مع خطر السمنة لاحتوائه على سعرات حرارية مرتفعة، لذا يفضل الاستفادة به في وجبة الغداء فقط.



اللحم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يتميز اللحم بغناه بالمصادر المثالية للبروتينات وفيتامين ب، لكن تناوله في المساء أو في الصباح الباكر أو قبل النوم يشكل ضغطا كبيرا على المعدة؛ لما يحمله من جهد على الجهاز الهضمي. لذا يفضل تناوله في الغداء.



الحليب


اعتاد البعض شرب الحليب في الصباح الباكر، لكن ذلك يؤدي إلى زيادة الإحساس بالحرقة وأوجاع المعدة، على عكس الفائدة المكتسبة من تناوله قبل النوم، حيث يعمل على تهدئة الجسم وتسهيل مهمة النوم.



القهوة


تعتبر القهوة من المشروبات المفضلة في الصباح لكن شربها قبل تناول أي شيء يؤدي إلى الإخلال بإحدى مهام الجسم في الصباح، وهي إفراز هرمون الكورتيزول.



الفواكه


يتسبب تناول الفاكهة مع الوجبات أو بعد الانتهاء منها مباشرة في أزمات عدة بالمعدة، من بينها الإحساس المزعج بالحرقة والشعور بالتخمة، لذا يفضل تناولها بعد تناول الطعام بوقت كاف للهضم.



الزبادي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يحتوي الزبادي على كميات من حمض اللبنيك الذي يقلل من حمضية المعدة، لذا ينصح بتجنب تناوله قبل الوجبات أو على المعدة الفارغة، حتى لا يقلل من امتصاص الطعام عند تناول الوجبات الأخرى، ويفضل تناوله بعد الوجبات.


الموز


لاستكمال قراءة هذا الموضوع على موقع "الرجل" إضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X