أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في إيطاليا.. ولادة طبيعية بالهاتف

الزوج قام بتوليد زوجته بمساعدة ممرض وجهه بالهاتف
تعبيرية

لا شك بأن الهاتف اليوم جزء مهم من حياتنا، وقادر على إنقاذنا في بعض الحالات السريعة والطارئة، ووجوده قربنا يؤمن لنا المساعدة العاجلة، ومن خلاله يمكن حدوث ولادة طبيعية للنساء، نعم، لاتستغرب هذا، فقد حدث في إيطاليا وولدت امرأة بالهاتف، فلماذا لا يحدث هنا أو هناك؟
في حادث فريد من نوعه، استطاع أحد الممرضين التابعين لخدمة الطوارئ في مدينة جنوة الإيطالية، مساعدة إحدى الأمهات على ولادة طفلها البالغ 39 أسبوعاً، ولكن هذه المرة بنصائح عبر الهاتف.
ووفقًا لصحيفة «ilsecoloxix» الإيطالية، و«العين»، دخلت إحدى الأمهات المقيمات في بلدية ريكو بشمال إيطاليا، ليلة الأربعاء الماضي، في حالة المخاض لولادة طفلها، فأسرع زوجها جيوفاني بطلب الإسعاف لنقل زوجته إلى المستشفى.
ويبدو أن الزوجة لم تتحمل الانتظار، الأمر الذي وضع الزوج في موقف صعب، إذ لم يبقَ أمامه أية فرصة سوى اتباع تعليمات موظف خدمات الطوارئ الصحية الإقليمية، الذي كان معه على الجهة الأخرى من الهاتف.
وخلال الاتصال وجه دانييلي تعليماته للزوج جيوفاني: «اتركها مستلقية، وعندما تأتي الانقباضات، أخبرها أن تدفع، وبدأت الرأس في الخروج»، وحافظ الزوج على هدوئه رغم بعض التوتر في البداية، ونجح في توليد زوجته وإخراج طفله من رحمها بسلام، كأي ولادة طبيعية كاملة ورائعة في المستشفى.
ولد أوجينيو بوزن 3 كيلوات و800 جرام، وهو الابن الثاني لإيلينا وجيوفاني اللذين قررا منحه اسمين إضافيين، هما ليوناردو ودانييلي، على اسم الممرض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X