أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"جسفت الجبيل" تعبِّر عن حبها للسعودية بـ "همة وطن"

مرسم جسفت
جانب من فعاليات جسفت

بذلت الجهات الحكومية والخاصة في السعودية طوال الأيام الماضية جهوداً كبيرة للاحتفال بيوم الوطن، وتقديم أفضل ما لديها فخراً واعتزازاً بهذه المناسبة الغالية على قلوب جميع السعوديين.


ومن هذه الجهات الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" فرع الجبيل، التي جمعت أعمالاً، قدمها أعضاؤها، دعماً لهم، وإبرازاً لمواهبهم الفنية.


وقد كشف الفنانون من خلال هذه الأعمال، التي قُدِّمت في معرض فني، صاحبه أنشطة مختلفة، عن مدى حبهم الكبير لوطنهم السعودية.


وتشارك "جسفت" في فعاليات "همة وطن" احتفالاً باليوم الوطني الـ 89 عبر معرض تشكيلي، يضم 34 عملاً فنياً لأعضاء الجمعية، ومواهب "تعليم الجبيل" من الطلاب والطالبات الدارسين في مدارس المدينة، إضافة إلى ورش عمل تدريبية، ينفذها مرسم "جسفت" بهدف تطوير مهارات الرسم لدى الفئات العمرية المستهدفة، التي تتراوح بين 6 سنوات و12 سنة.


وتنظم الجمعية المعرض بالتعاون مع نادي الجبيل الرياضي، الذي تتخذه مقراً لفعالياتها، من الساعة 04:00 عصراً حتى 10:00 مساءً، بالشراكة مع مكتب تعليم الجبيل خلال في الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر الجاري.


أما الورش، فتضم ورشة "تقنيات الرسم بالأكريلك"، وتقدمها الفنانة مجدة العنزي للفئة العمرية من 9 سنوات إلى 12 سنة لمدة يومين "22 و23 سبتمبر"، وورشة "رسم الطبيعة بالألوان المائية"، وتقدمها الفنانة نوف خصيفان للأطفال من عمر 6 سنوات إلى 12 سنة، بينما تقدم الفنانة رفعة علي ورشة "طبيعة صامتة" للنساء بعمر 16 سنة وأكثر، وتنفذ الفنانة هيفاء الراجح ورشة "تشكيل الصلصال" للأطفال من عمر 8 سنوات إلى 12 سنة، إضافة إلى ورشة عمل "لعبة موزاييك سيفين ونخلة" من تنفيذ الفنانة فاطمة آل محمود.


من جانبها، أوضحت نادية العتيبي، مدير "جسفت الجبيل"، أن اليوم الوطني ذكرى خالدة لدولة عظيمة، بُنيت على ثوابت وأسس قوية، تشكِّل القواعد الأساسية لهذا البنيان العظيم والمتين، كما يشكِّل هذا اليوم سجلاً وطنياً لتوثيق أهم وأعظم المنجزات التي حققتها السعودية منذ نشأتها حتى يومنا هذا.


وقالت: "تعمل جسفت الجبيل، انطلاقاً من دورها ومسؤولياتها، على إبراز قيم هذا اليوم العظيم بمشاركة أعضائها في معرض همة وطن التشكيلي، الذي يضم نخبة من التشكيليين ومواهب تعليم الجبيل، الذين تتبناهم الجمعية ضمن مبادراتها لرعاية المواهب الفنية في محافظة الجبيل وتمكينهم من التعبير عن مشاعرهم الوطنية عبر أعمالهم الفنية".


يذكر أن "جسفت الجبيل"، تشارك كذلك بركن ضمن فعاليات اليوم الوطني الـ 89 في مركز الملك عبدالله‬ الحضاري من 21 إلى 23 سبتمبر الجاري.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X