أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور: العروض الجوية تزين سماء الواجهة البحرية بجدة بمناسبة اليوم الوطني

الواجهة البحرية بجدة
الطائرات المقاتلة توشحت باللون الأخضر وبالعلم السعودي
فريق فريق الصقور السعودية يشارك في احتفالات اليوم الوطني

تحت شعار "همة حتى القمة" بدأت مدن المملكة بالاحتفال باليوم الوطني الـ 89 للمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الفعاليات المهرجانية والعروض الجوية والألعاب النارية، وغيرها من مظاهر الاحتفال التي تعد من أكثر المظاهر رونقًا وإثارةً في المملكة العربية السعودية.


وشهدت سماء محافظة جدة عروض جوية بعدد من التشكيلات لطائرات القوات الجوية الملكية السعودية، وبمشاركة فريق الصقور السعودية في احتفالات اليوم الوطني للمملكة التاسع والثمانين.


وقامت مجموعة من الطائرات المقاتلة المتوشحة باللون الأخضر وبالعلم السعودي بالاستعراض أمام الحضور بالكورنيش الشمالي والواجهة البحرية بجدة بطائرات من نوع (F15s، F15C، تورنيدو، تايفون) وطائرة (MRTT) المخصصة للتزود بالوقود، حيث تم تجهيزها خصيصًا للمشاركة في هذه الاحتفالية وسط حضور كثيف من الأهالي والزوار الذين تفاعلوا مع العروض.


وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءًا من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق للأول من الميزان، والموافق يوم 23 سبتمبر 1932م.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X