أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

طريقة الدخول إلى فيس بوك عند نسيان الإيميل أو رقم الهاتف

طريقة الدخول إلى فيس بوك عند نسيان الإيميل أو رقم الهاتف
شهرة فيس بوك حول العالم لم تأت من فراغ، بل إنها جاءت نتيجة للعديد من العوامل التي يتميز بها، منها سهولة الاستخدام فضلا عما يشهده من تطوير بصفة مستمرة
بعد التسجيل في الموقع يمكنك الدخول الى صفحتك في الفيس بوك بالدخول الى موقع الفيس بوك، وكتابة البرد الالكتروني الخاص بك أو رقم الهاتف
تاريخ تأسيس موقع الفيس بوك يعود إلى سنة 2004، على يد مارك زوكربيرج وعدد من طلاب جامعة هارفارد وذلك بدايات الألفية الجديدة

يعتبر فيس بوك الأنجح بين وسائل التواصل الاجتماعي، ويحظى هذا الموقع بشهرة عالمية طاغية تفوق شهرة منافسيه. يعود تاريخ تأسيس موقع فيس بوك إلى سنة 2004، على يد «مارك زوكربيرج» وعدد من طُلاب «جامعة هارفارد» وذلك في بدايات الألفية الجديدة.

 

إنشاء حساب على الفيس بوك

فيس بوك يعتبر من أكثر المواقع استخداما في العالم

يمكن لأي شخص في العالم أن يستخدم الموقع والوصول إلى الإنترنت من خلال إنشاء حساب على الموقع وملف شخصي خاص به، من خلال الانتقال إلى الموقع الرسمي للفيس بوك، وهو (www.facebook.com)، وملء نموذج التسجيل الموجود إلى يمين الشاشة، بحيث يتم إدخال الاسم الأول، اسم العائلة، عنوان البريد الإلكتروني وبقية المعلومات المطلوبة.
وبعد التسجيل في الموقع، يمكن للمستخدم الدخول إلى صفحته في فيس بوك، بالدخول الى موقع فيس بوك، كتابة البريد الإلكتروني الخاص به أو رقم الهاتف الذي سجل به حساب فيس بوك.


مزايا فيس بوك

لعل شهرة فيس بوك حول العالم لم تأت من فراغ، بل إنها جاءت نتيجة العديد من العوامل التي يتميز بها، منها سهولة الاستخدام، فضلًا عما يشهده من تطوير بصفة مستمرة، علاوة على ما يتيحه لمستخدمه من فرصة أن يكون هو المتحكم في كل شيء، إضافة إلى ما يتسم به من التكامل فيما يتيحه لمستخدميه مقارنة بغيره من المواقع، حيث يمكن للمستخدم إنشاء صفحة على الفيس بوك، من خلال النقر على الرابط الخاص بإنشاء صفحة شخصية أو تجارية، الموجود أسفل الشاشة، وإضافة مستخدمين آخرين للفيس بوك، وهو ما يُسمى بالأصدقاء (Facebook friends) للتواصل معاً، من خلال إرسال رسالة خاصة لكل صديق، أو إرسال رسالة عامة، ومشاركة المعلومات بعدة طرق، حيث يمكن للمستخدم نشر الصور، أو مقاطع الفيديو، أو الموسيقى، والنصوص، وغيرها، وإبداء الإعجاب، وكتابة التعليقات حول مشاركات الآخرين.


الدخول إلى صفحة فيس بوك

نتيجة لذلك، بات الفيس بوك يشغل مساحة هامة في حياة كثيرين، وبما أن الموقع يعتبر من أكثر المواقع استخداماً في العالم، إلا أن هناك من يعجز عن الدخول إلى صفحة فيس بوك الخاصة به، وكيفية معرفة إيميل الفيس بوك أو رقم الهاتف الذي سجل به عند إنشاء حسابه.
فإذا كنت لا تتذكر عنوان البريد الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول المخصص لتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك، أو في حالة تغيير أي منهما أخيراً، كل ما عليك هو:

  • استخدام اسم المستخدم الخاص بك، على سبيل المثال ehttps://www.facebook.com/usernam وكلمة السر لتسجيل الدخول.
  • أما إذا كنت لا تعرف اسم المستخدم الخاص بك، فاطلب من أحد الأصدقاء الذهاب إلى صفحتك الشخصية (اليوميات) والبحث عنه.
  • بعد ذلك جرب إدخال أي من عناوين بريد إلكتروني أو أرقام هاتف محمول قد تكون أضفتها إلى حسابك. مثلاً، إذا قمت بإضافة رقم هاتف محمول إلى حسابك، يمكنك تسجيل الدخول إلى فيس بوك عن طريق إدخال ذلك الرقم في حقل البريد الإلكتروني.
  • ثم ابدأ برمز الدولة وقومي بإزالة أي أصفار ورموز بادئة.
  • بعد ذلك اطلب من أحد أصدقائك على فيس بوك الاطلاع على صفحتك الشخصية «اليوميات» وأن يرسل إليك عنوان البريد الإلكتروني الموضح على حسابك.
  • للحصول على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك على فيس بوك، اطلب من صديقك الانتقال إلى صفحتك الشخصية «اليوميات» والضغط على المعلومات، ثم التمرير لأسفل إلى معلومات الاتصال ونسخ عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • فإذا كان لا يزال يتعذر عليك الوصول إلى حسابك بعد محاولة الاقتراحات المذكورة أعلاه، حاول تحديد حسابك على صفحة إعادة تعيين كلمة السر.

شاهدوا أيضاً: هواتف ٢٠١٩.. شاشة كاملة وكاميرا خفية

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع الرجل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X