أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ابتعاث لاعبي كرة قدم سعوديين إلى إسبانيا

وصول دفعة من اللاعبين، المنضمين إلى برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم الذي تشرف عليه الهيئة، إلى مدينة سالو، شمال شرقي إسبانيا

كشفت الهيئة العامة للرياضة السعودية أمس الأربعاء عن وصول دفعة من اللاعبين، المنضمين إلى برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم الذي تشرف عليه الهيئة، إلى مدينة سالو، شمال شرقي إسبانيا، لبدء البرنامج الذي تم إعلان تفاصيله نهاية يونيو الماضي في مدينة جدة عبر مؤتمر صحفي، عقده الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وضمَّت قائمة اللاعبين المنضمين إلى البرنامج، الذين يُنتظر أن يكتمل وصولهم بشكل كامل نهاية الأسبوع المقبل، كلاً من:

حراس المرمى: عبدالرحمن الشمري «النصر»، عبدالرحمن البوق «الأنصار»، محمد الدوسري «الشباب»، ونواف العقيدي «النصر».

خط الدفاع: عادل هزازي «الفيصلي»، محمد الناصر «الهلال»، علي دقرشاوي «دوري المدارس»، مهند الشنقيطي، أصيل عابد، حازم الزهراني «الاتحاد»، وليد الأحمد «الهلال»، وضاري العنزي «النصر».

خط الوسط: عبدالعزيز الضويحي، حمد الغامدي، عمر داخل «الاتحاد»، مهند أبو ريزة «الفيصلي»، عبدالإله الشمري، علي مجرشي «الشباب»، فراس الغامدي «الأهلي»، سالم السليم، منصور البيشي، محمد منصور، ونواف شراحيلي «الهلال».

خط الهجوم: عبدالعزيز الشهراني «الشباب»، صافي الزقرتي «الأهلي»، عبدالمجيد الزهراني «الاتحاد»، يحيى النجعي «النصر»، حسن السليس «الترجي»، عمرو مير عالم.

وسيقام البرنامج في مركز Complex Esportiu Futbol، ويتضمن: إتاحة الفرصة للاعبين الملتحقين بالبرنامج الانتقال على سبيل الإعارة، أو بشكل نهائي إلى الأندية الأوروبية، أو العودة إلى الدوري السعودي للمحترفين لنقل الخبرات التي اكتسبوها خلال فترة البرنامج، كما سيشارك اللاعبون المختارون في 40 مباراة على الأقل في الموسم أمام فرق من مختلف الدرجات في إسبانيا وغيرها من الدول الأوروبية.

يشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في سبيل تطوير كرة القدم السعودية حتى تنافس على كافة الأصعدة قارياً ودولياً، وكان الاتحاد السعودي قد ابتعث مجموعة من اللاعبين للمشاركة مع فرق إسبانية عام 2018، وتحديداً قبل كأس العالم في روسيا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X