لايف ستايل /تدبير منزلي

نصائح للحفاظ على الملابس البيض المبقعة

نصائح للحفاظ على الملابس البيض المبقعة
بيكربونات الصودا والليمون
سائل الغسيل
عندما تتبقَّع الملابس البيض، يجب اتباع بعض الطرق التي لا تقضي على نقاوة البياض، ومنها استخدام صودا الخبز
قد يصعب الحفاظ على إشراقة الملابس البيض، حتَّى مع استخدام مساحيق الغسيل الغالية

قد يصعب الحفاظ على إشراقة الملابس البيض، حتَّى مع استخدام مساحيق الغسيل الغالية، إذ تتطلَّب هذه القطع عندما تتبقَّع اتباع بعض الطرق في التدبير المنزلي، الطرق التي لا تقضي على نقاوة البياض، ومنها استخدام صودا الخبز.

نصائح للحفاظ على الملابس البيض المبقعة

1. تُذاب صودا الخبز في الماء الدافئ لغرض التبييض، وإزالة الروائح الكريهة. وفي هذا الإطار، يخلط كوبٌ من صودا الخبز، في أربعة ليترات من الماء الدافئ، وذلك في حوض بلاستيكي أو مغسلة، أو أيّ وعاء يكون مناسبًا لاستيعاب الملابس البيض، التي تنقع لثماني ساعات، قبل غسلها كالمعتاد.

نصائح للمحافظة على الملابس البيضاء
نصائح للحفاظ على إشراقة الملابس البيض

2. تُصنع عجينة من صودا الخبز لتنظيف المناطق الصفر، مثل: الإبطين أو ياقة القميص الأبيض. وفي هذا الإطار، تُخلط أربع ملاعق كبيرة من صودا الخبز، مع كوبين من الماء، وتُستخدم فرشاة أسنان قديمة لفرك العجينة في المناطق المتسخة، وتُترك الملابس لساعة، قبل غسلها كالمعتاد.

3. يُستخدم عصير الليمون الحامض في نقع الملابس البيض. وفي هذا الإطار، تُقطع حبتان من الليمون إلى شرائح، فيضاف عصيرها إلى وعاء كبير من الماء. يُغلى الليمون لخمس دقائق تقريبًا، ثم يُزال الوعاء من الموقد، وتضاف الملابس البيض إلى الوعاء، وتُترك لساعة. وبالطبع، يجب الحذر عند إضافة الملابس إلى الوعاء، واستخدام ملعقة خشب أو أيّ شيء مشابه، لدفع الملابس إلى أسفل الوعاء حتى تتشرب الماء تمامًا. 


طرق سهلة للتخلص من غبار المنزل


4. يُستخدم منظّف الغسيل لتنظيف الملابس البيض، وفي هذا الإطار تخلط أربعة أكواب من منظف الغسيل، في حوض مملوء بالماء الدافئ، مع إضافة الملابس البيض إلى الحوض، وتركها منقوعةً لساعتين تقريبًا.

5. تنقع الملابس القطن، مع قليل من المبيّض المخفف في الماء، لجعلها أكثر إشراقًا. لكن، يجب دائمًا ارتداء زوجين من القفَّازات المطَّاط عند التعامل مع المبيّض، وتوخي الحذر لعدم اقترابه من عينيكِ. وبعدها، تُصبّ ثلاثة أكواب من المبيّض في حوض بسعة 3.8 ليترًا من الماء. تُضاف الملابس إلى الحوض، وتُترك منقوعةً لعشر دقائق. بعد انقضاء الوقت المذكور، يتم تصريف المياه وغسل الملابس البيض كالعادة.
 

وضع الملابس البيضاء في الغسالة
وضع الملابس البيضاء في الغسالة


6. يُستخدم البوراكس "بورات الصوديوم" على البقع عن طريق خلط أربع ملاعق كبيرة منه مع أربعة أكواب من الماء، في وعاء صغير. تُستخدم فرشاة أسنان لتوزيع العجينة على البقع، وتركها لساعة تقريبًا قبل غسل الملابس البيض. هذه الطريقة فعَّالة للتخلُّص من بقع القهوة، أو البقع التي تميل إلى اللون البني أو الأصفر.
 

شاهدوا أيضاً:6 خدع لوقت أقل في المطبخ

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X