أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إتاحة التبرع من الخارج للسداد عن الموقوفين الأجانب بالسعودية

مبادرة فرجت
إتاحة التبرع من الخارج للسداد عن الموقوفين الأجانب بالسعودية

تدرس وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية إتاحة التبرع من الخارج لسداد الديون عن الموقوفين الأجانب بالمملكة.

وفي التفاصيل، فقد صرح مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وزارة الداخلية اللواء مهندس الدكتور يحيى الغامدي، بأن هناك تنسيقاً مع مؤسسة النقد والبنوك ووزارة العدل، للاستفادة من تقنية «البلوك تشين» في مبادرة «فرجت»، خاصة في عمليات السداد والتبرعات من خارج المملكة عن الموقوفين غير السعوديين.

وأوضح الغامدي، وفقاً لـ«الاقتصادية»، أن المبالغ ستذهب إلى حساب محاكم التنفيذ ومن ثم تتوزع على أصحاب الحق، مشيراً، إلى أنه تم سداد فواتير أكثر من 800 شخص عليهم قضايا مالية من خلال تسديد 50 مليون ريال، عبر مبادرة «فرجت» التي تم طرحها نهاية رمضان الماضي.

وأضاف مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وزارة الداخلية، نعمل حالياً على إنشاء صندوق استثماري يتم استخدامه للموقوفين القادرين على السداد بعد خروجهم، فإذا كان الشخص موظفاً أو صاحب عمل يتم تسديد المبلغ على شكل أقساط من قِبل الموقوف بعد خروجه، وهذه المبالغ التي تعود إلى الصندوق تتم الاستفادة منها في إطلاق موقوفين آخرين.

ولفت الغامدي، إلى توقيع اتفاقية مع البنك السعودي الفرنسي من خلال مبادرة «جنى»، بحيث يستطيع عملاء البنك التبرع بجزء من نقاط «جنى» للموقوفين، وبدوره يقوم البنك بتحويلها إلى مبالغ مالية وتودع في الحساب مباشرة، مؤكداً، أن الإسهام في هذا الصندوق مفتوح للمؤسسات وشركات القطاع الخاص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X