صحة ورشاقة /الصحة العامة

انقطاع الطمث: هذا ما يحدث لك من مشاكل صحية خلال هذه الفترة

انقطاع الطمث: هذا ما يحدث لك من مشاكل صحية خلال هذه الفترة
الشعور بالتعب أحد أعراض غياب الطمث

انقطاع الطمث أو غياب الطمث، قضية مهمة على المستوى العالمي. وهو الهدف المعلن للجمعية الدولية لانقطاع الطمث، التي تشجع في الثامن عشر من تشرين الأول/ اكتوبر من كل عام، على التحدث حول آثار انقطاع الطمث على الملايين من النساء. وتقدر منظمة الصحة العالمية WHO أنه في العام 2030 سوف تصل حوالى 1.2 مليار امرأة حول العالم إلى سن الخمسين. وسوف يعيش عدد كبير من هؤلاء النساء إلى عقود عدة بعد انقطاع الطمث، ومن المهم أن تكون المرأة قادرة على الاقتراب من هذه المرحلة الجديدة من العيش، بأفضل نوعية ممكنة للحياة.



غياب الطمث: الأعراض غير المرغوبة

التعب والقلق من عوارض غياب الطمث
التعب والقلق من عوارض غياب الطمث

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


عندما يتوقف إنتاج الاستروجين بسبب انقطاع الطمث، يتفاعل جسم المرأة ويصبح عرضة إلى اضطرابات حقيقة. والأعراض الأكثر شيوعًا لانقطاع الطمث، هي الهبات الساخنة والتعرّق الليلي، ولكن أيضًا الشعور بالتعب والتهيّج والقلق والأرق. وقد يرتبط فقدان إنتاج الاستروجين هذا بعدد معين من الأمراض، والتي منها هشاشة العظام أو أمراض القلب. والمرأة المطلعة بشكل جيد، سوف تعمل لكي لا تغمرها الشكوك والإحباطات. وتُنصح المرأة دائمًا بأن تطرح الأسئلة حول ما يمكن أن تواجهه، وأن تستشير طبيبًا متخصصًا في أعراض انقطاع الطمث، لكي تتأكد من حالتها ووضعها.



الهبات الساخنة: الطبيعة التي تشفي


يتوافر العديد من المكملات الغذائية في المتاجر، والتي من شأنها أن تعالج الآثار غير المرغوبة للهبات الساخنة، التي غالبًا ما يصاحبها التعرّق واحمرار الوجه. ويُفضل دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي، إذ إنّ بعض العلاجات قد تتفاعل مع أخرى أو قد تسبب آثارًا جانبية.
اختاري المكملات الغذائية من أصل نباتي، مثل Sérélysوالتي تمتاز بآلية عمل فعّالة مئة بالمائة من دون هرمونات، ويقترح مجموعة مواد فريدة قادرة على تقوية الجسم خلال انقطاع الطمث.
كما أنّ مجموعة مكملات PureCyTonin® تتكون من مستخلصات نقية من حبوب الطلع المختارة بسبب خصائصها النشطة والفعالة. وعلى الرغم من أنّ المستخلص هو من حبوب الطلع، إلا أنه لا يسبب الحساسية أبدًا للأشخاص الذين يعانون حساسية تجاه حبوب الطلع.
وبعد ثلاثة أشهر من الاستخدام، أكدَّ مستخدمو Sérélys® أنهم شعروا بتحسن كبير في نوعية حياتهم. ويُستخدم Sérélys® تحديدًا في حالات الهبات الساخنة، كما يُنصح به لعلاج التهيج والتعب.

شاهدوا أيضاً:فوائد الموز على الصحة والجمال
 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X