أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"جسفت الجبيل" يقيم معرضه التشكيلي الأول

محافظ الجبيل عبدالله العسكر أثناء تجوله في المعرض
تفاعل الأطفال في المعرض
المعرض الأول لجسفت الجبيل
جانب من الزوار في المعرض
مديرة فرع الجبيل نادية العتيبي تتتحدث عن المعرض
من معرض جسفت في الجبيل
حضور كثيف من الزوار

بحضور أكثر من ألف زائر، افتتح عبدالله العسكر، محافظ الجبيل، معرض جسفت الجبيل التشكيلي الأول لعام 2019، بتنظيمٍ من الجمعية السعودية للفنون التشكيلية في الجبيل، بالتعاون مع نادي الجبيل الرياضي.


ويتضمَّن المعرض 100 عمل فني من مختلف المدارس الفنية "الواقعية والتجريدية، والتأثيرية"، إضافة إلى إبراز جماليات الخيول العربية، والطبيعة، والموروثات، والصور الفوتوغرافية، والمنحوتات والمجسمات، التي تُنسب إلى 50 فناناً من ست دول، ينتمون في عضويتهم إلى "جسفت الجبيل".


وقد شهد المعرض إقبالاً كبيراً من العائلات وعشاق الفنون التشكيلية داخل المنطقة الشرقية وخارجها منذ اليوم الأول.


ونشرت الجمعية تصريحاً للعسكر حول المعرض، قال فيه: "يشكِّل المعرض انطلاقةً محفزة على إثراء الحركة التشكيلية في محافظة الجبيل، وإبراز ما لديها من مواهب فنية". داعياً جميع الفنانين إلى استثمار النشاط التشكيلي في المحافظة بتنمية قدراتهم ومواهبهم لتأكيد أهمية الفن التشكيلي بوصفه وسيلة تعريفية لما وصلت إليه محافظة الجبيل من نهضة تنموية في مختلف المجالات، منها قطاع السياحة.


في حين، قالت نادية العتيبي، مدير "جسفت الجبيل": "عاشت الجبيل كرنفالاً فنياً، جذب المتعطشين للفنون التشكيلية من المحافظة وخارجها، وسجل الافتتاح رقماً قياسياً في عدد الحضور، وحجم التفاعل، خاصةً في المنصة التفاعلية المصاحبة للمعرض من قِبل مختلف الفئات العمرية، كما تم تقديم محاضرة من قِبل الفنانة التشكيلية شعاع الدوسري".


وأضافت "نجحت جسفت الجبيل في تقديم نفسها بوصفها حاضنةً للفنون التشكيلية، وراعية لمختلف المواهب الفنية، وستسجل المرحلة المقبلة وجوداً مختلفاً للجمعية على الصعيد التشكيلي، انطلاقاً من دورها في دعم الحركة التشكيلية في الجبيل والارتقاء بها". مثمنةً لمحافظ الجبيل دعمه المتواصل واهتمامه بالنشاط الفني والمواهب، وتعزيز الثقافة الجمالية لمدينة الجبيل.


يذكر أن الفعاليات المصاحبة لمعرض جسفت الجبيل ستستمر في استقبال الزوار من مختلف الفئات العمرية حتى الـ 10:00 من مساء اليوم الأحد في نادي الجبيل الرياضي، وتشمل الفعاليات منصة تفاعلية للرسم، وورشتين للأطفال، هما الرسم والتلوين، وسكب الألوان، أما بالنسبة إلى الكبار، فتقدم الجمعية ورشة تعلم الرسم بالألوان الزيتية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X