أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو: إطلاق رصاص بقرب رضيع يثير غضب السعوديين والنيابة العامة تحقق

كشفت أنه تم إغلاق حالة الطفل الرضيع، وتوجيه البلاغ لوحدة الحماية لاتخاذ الإجراءات المتعلقة به
طلبت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بواسطة خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي باسمها، ممن لديه معلومات عن الرضيع وذويه إبلاغ مركز بلاغات العنف الأسري 1919،

يتصرف بعض الآباء والأقرباء بشكل غريب مع الأطفال الرضع عبر حملهم بطريقة غير صحية، أو جعلهم يتصرفون بحسب أهوائهم، لكن أن يقوم شخصٌ بإطلاق الرصاص وهو يحمل طفلاً رضيعاً، ثم يجعله يشتم رائحة البارود، فهذا ما لم يحدث من قبل!

حيث تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر فيه رجلٌ، يحمل طفلاً رضيعاً قبل أن يقوم بإطلاق الرصاص، ثم يوجه فوهة المسدس إلى داخل فم الرضيع، الذي لا يكف عن البكاء، بهدف التسلية والمزاح.

وقد أثار هذا الفعل الغريب موجة سخط وغضب شديدين بين رواد مواقع التواصل، الذين استنكروا طريقة التعامل هذه، مؤكدين أنها تدل على اللامبالاة والاستهتار.

واتفقت آراء المغردين في «تويتر» على استهجان هذا الفعل المنافي لحقوق الإنسان، حيث قالت المغردة البندري: «أتمنى ألا يقال إنه يمزح مع ولده، وأتمنى من حقوق الإنسان النظر إلى الموضوع بعين الجد ومعاقبة وحرمان هذا الشخص من مسمى الأُبوة، وسجنه، ومصادرة الجوال، وعدم السماح لأي فرد عادي باستخدام السلاح إلا مَن هم مسموحٌ لهم من قِبل الجهات المختصة لحماية المجتمع والأمن في البلاد».

في حين غرد 3mmar ساخراً: «عادات وتقاليد، ينشقه ريحة البارود على شان يطلع ذيبان».

الجدير بالذكر، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تفاعلت مع الحالة، وطلبت من خلال خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي باسمها، ممن لديه معلومات عن الرضيع وذويه إبلاغ مركز بلاغات العنف الأسري 1919، وكشفت أنه تم إغلاق حالة الطفل الرضيع، وتوجيه البلاغ لوحدة الحماية لاتخاذ الإجراءات المتعلقة به.

وأصدر الشيخ سعود المعجب النائب العام، أمراً بالقبض على شخص تم رصده من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة ظهر في الفيديو المذكور، وشددت النيابة على أن «هذه السلوكيات منضوية على أفعال مجرمة وانتهاك واضح انظام حماية الطفل ، ونظام الأسلحة والذخائر»، كما وجه النائب العام باستكمال الإجراءات النظامية الواقعة الواقعة في ضوء نظام الإجراءات الجزائية.

ويمكنك مشاهدة مقطع الفيديو من خلال الرابط التالي:


مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X